الطيرة: إضراب في مدرستي إبراهيم قاسم وعبد الحميد عتيلي

أعلنت اللجنة المركزية لأولياء أمور الطلاب في مدينة الطيرة، استئناف الإضراب، يوم غدٍ، الخميس، في مدرستي إبراهيم قاسم وعبد الحميد عتيلي، وذلك احتجاجا على تجاهل وزارة المعارف، لمطالب الأهالي والمعلمين والبلدية.

الطيرة: إضراب في مدرستي إبراهيم قاسم وعبد الحميد عتيلي

أعلنت اللجنة المركزية لأولياء أمور الطلاب في مدينة الطيرة، استئناف الإضراب، يوم غدٍ، الخميس، في مدرستي إبراهيم قاسم وعبد الحميد عتيلي، وذلك احتجاجا على تجاهل وزارة المعارف، لمطالب الأهالي والمعلمين والبلدية، في إعادة إدارة المدارس لبلدية الطيرة.

يأتي ذلك بعد أن قامت لجنة المعلمين في مدرسة إبراهيم قاسم الثانوية بمدينة الطيرة صباح اليوم، الأربعاء، بتشويشات بعد الحصة الثالثة، في أعقاب الاجتماع الذي عقد بينها والهيئة التدريسية في المدرسة، حيث تم التصويت بالإجماع على عرقلة التعليم وفق القانون.

وكانت التشويشات احتجاجا على قرار وزارة التربية والتعليم بسحب إدارة عمال من المدرسة، وعلى عدم علم المعلمين بالمشغل الذي سيدير المدرسة بالسنة الدراسية الجارية، الأمر الذي أثار الغموض فيما يتعلق بحقوق المعلمين.

علما بأن اللجنة كانت قد أعلنت الإضراب يوم الخميس الماضي، مع افتتاح العام الدراسي، في مدرسة إبراهيم قاسم، لتستأنفه يوم الأحد في كافة مدارس المدينة، وفي وقت لاحق من الأحد 4 أيلول/ سبتمبر، علقت اللجنة الإضراب.

وكان ذلك احتجاجا على رفض وزارة المعارف سحب إدارة مدرسة إبراهيم قاسم من شركة "طوماشين"، واستمرار الشبكة  في إدارة المدرسة الثانوية، رغم قرار المحكمة، الذي أقر وجوب تسليم الإدارة لشبكة عمال.

اقرأ/ي أيضًا | الطيرة: إضراب المدارس صراع ضحاياه الطلاب

التعليقات