اللد: أوامر بإخلاء وهدم منازل لعائلة أبو صيام

تلقى أفراد من عائلة أبو صيام من مدينة اللد، صباح اليوم الأربعاء، 12 أمرًا بهدم وإخلاء منازلهم في حي "هرحوفوت"، بحجة البناء على أراض تعود ملكيتها لما يسمى بدائرة أراضي إسرائيل

اللد: أوامر بإخلاء وهدم منازل لعائلة أبو صيام

تلقى أفراد من عائلة أبو صيام من مدينة اللد، صباح اليوم الأربعاء، أوامر بهدم وإخلاء 12 منزلًا بملكيتهم في حي 'هرحوفوت'، بحجة البناء على أراض تعود ملكيتها لما يسمى بدائرة أراضي إسرائيل.

وتأتي أوامر الإخلاء والهدم في أعقاب الشكوى المستعجلة التي قدمتها ما يسمى بدائرة أراضي إسرائيل لمحكمة الصلح في بيتح تيكفا، مطالبة من خلالها أصحاب المنازل بالإخلاء في غضون 30 يوما قبل تنفيذ الهدم.

وبحسب ما جاء في الادعاء، أن 'المواطنين استولوا على الأراضي وقاموا ببناء مساكن ومخازن لهم دون موافقة السلطات، والآن بعد تحويلها لسلطة نفوذ مدينة اللد وأصبحت تحت سيطرة اللجنة المحلية للتخطيط والبناء ببلدية اللد، ووفق الحاجيات الملحة لتحسين خدمات الجمهور تم إصدار أوامر بإخلاء الأراضي والأملاك منها لا سيما هدم المنازل القائمة لأكثر من 60 عاما'.

وجاء على لسان عائلة أبو صيام، أن 'لديها كافة الأوراق والمستندات التي تثبت ملكيتها للأرض التي قامت بشرائها منذ نحو 60 عامًا'.

وقال عضو بلدية اللد واللجنة الشعبية، إبراهيم الزبارقة، لـ'عرب 48'، إن 'هذه القضية سبق وأن تم مداولتها منذ فترة في بلدية اللد، حيث عقدت جلسة بهذا المضمار وشهدت مشادات كلامية بسبب ما صرح به أحد أعضاء البلدية اليهود بأن هذه المساكن تشوه صورة اللد'.

التعليقات