إلزام الداخلية إضافة 5000 ناخب بالنقب إلى سجل الناخبين

تم النظر في طلب استئناف أكثر من 5000 شخص، رفض مدير لجنة الانتخابات تسجيلهم في السجل الانتخابي، على الرغم من حصولهم على موافقة لجنة الانتخابات وإعطائهم الحق في الترشح والانتخاب وتسجيل أسمائهم في السجل الانتخابي.

إلزام الداخلية إضافة 5000 ناخب بالنقب إلى سجل الناخبين

(رويترز)

ألزمت المحكمة المركزية في بئر السبع، وزارة الداخلية الإسرائيلية، بإضافة أسماء أكثر من 5000 شخص من سكان النقب إلى سجل الناخبين.

وجاء القرار في أعقاب التماس قدمه المحامي عبد الله دكور، باسم كل من مرشح الرئاسة لمجلس القسوم الإقليمي، سلامة الأطرش، ورئيس اللجنة الشعبية، إبراهيم السيد، طالب فيه المحكمة بإلزام وزارة الداخلية ومسؤول شؤون الانتخابات، بتسجيل كل شخص قدم طلب استئناف لعدم ظهور اسمه في السجل الانتخابي.

وتم النظر في طلب استئناف أكثر من 5000 شخص، رفض مدير لجنة الانتخابات تسجيلهم في السجل الانتخابي، على الرغم من حصولهم على موافقة لجنة الانتخابات وإعطائهم الحق في الترشح والانتخاب وتسجيل أسمائهم في السجل الانتخابي.

وقال الأطرش إن 'إجراء الانتخابات في موعدها انتصار للحق على الباطل، وهذا حقنا الشرعي، والانتخابات بالنسبة لنا تقرير مصير بعد فشل المجالس المعينة منذ عام 2003 وإنهاء زمن الوصاية والمحسوبية'.

اقرأ/ي أيضًا| النقب: التماسات ضد إجراء انتخابات المجالس الإقليمية

وحول حرمان الناخبين من حقهم في الانتخاب، قال السيد إنه 'ستكون لنا خطوات نضاليه من مظاهرات احتجاجية وإضراب عن الدراسة وإقامة خيمة اعتصام أمام الداخلية والتوجه للمحاكم'.

 

التعليقات