مجد الكروم: رؤساء سلطات محلية يجتمعون لبحث قضايا ملحة

عقد اليوم، الثلاثاء، اجتماع هام في مجلس محلي مجد الكروم بمنطقة الشاغور، وذلك بدعوة من اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية.

مجد الكروم: رؤساء سلطات محلية يجتمعون لبحث قضايا ملحة

عقد اليوم، الثلاثاء، اجتماع في مجلس محلي مجد الكروم بمنطقة الشاغور جمع عدد كبير من رؤساء السلطات المحلية العربية، وذلك بدعوة من اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية.

وتطرق الاجتماع، أولًا، إلى محاولات وزارة الإسكان لإجبار السلطات المحلية العربية التوقيع على اتفاقيات بشروطها، في ما يتعلق بقضايا الإسكان والميزانيات المخصصة لذلك للمدن والقرى العربية. ثانيًا، استعراض وتقييم أبحاث الاجتماع الأخير للجنة التوجيه الخاصة بتنفيذ خطة التطوير الخماسية في المجتمع العربي وفق القرار الحكومي رقم 922، وثالثًا عرض التقارير حول آخر الاتصالات والمستجدات المتعلقة بتنفيذ الخطة الخماسية. ورابعا بلورة وتحديد مسارات وآليات العمل في المرحلة القادمة، وأخيرًا، تناول ميزانية الدولة للعامين 2017 و2018.


وشارك في الاجتماع كل من النائبين عن القائمة المشتركة، أيمن عودة وعبد الحكيم حاج يحيى، ومدير مكتب اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، عبد عنبتاوي، رئيس مجلس محلي مجد الكروم، سليم صليبي، رئيس مجلس محلي فسوطة، إدغار دكور، رئيس بلدية شفاعمرو، أمين عنبتاوي، رئيس بلدية طمرة، سهيل ذياب، رئيس مجلس محلي كوكب أبو الهيجاء، زاهر صالح، رئيس مجلس محلي المزرعة، فؤاد عوض، رئيس مجلس محلي دير الأسد، أحمد ذباح، رئيس مجلس محلي عرعرة عارة، مضر يونس، بالإضافة إلى ممثلين عن سلطات محلية مختلفة.

كما حضر الاجتماع مخططين وممثلين عن الجمعيات والمؤسسات ذات الصلة.

وقدم المتحدثون اقتراحاتهم حول القضايا المطروحة وأهمها محاولات وزارة الإسكان لفرض السلطات المحلية العربية التوقيع على اتفاقيات بشروطها، إذ عبر رؤساء السلطات المحلية عن رفض الاستفراد بهم، داعين إلى الالتزام والتكاتف في ما بينهم ومطالبين بتشكيل كادر مهني موحد من أجل مواكبة القضية.

وفي ختام الاجتماع، أقرت اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، تفعيل وتشكيل طاقم مهني من خلال تكليفه المباشر في القضية ببلورة ورقة عمل واحدة تشكل مرجعية لكافة السلطات المحلية العربية في غضون أسبوعين بعد الاطلاع على الملاحظات الصادرة من السلطات المحلية.

إقرأ/ي أيضًا | مجد الكروم: اجتماع شعبي ضد الملاحقات السياسية

التعليقات