النقب: استقالة مدير قسم معارف بعد دعوى لإبطال تعيينه

مدير قسم المعارف في مجلس القسوم في النقب يقدم استقالته من منصبه وذلك بعد أن رفع مديرو المدارس العربية التابعة لمجلس القسوم دعوی لإبطال تعيينه

النقب: استقالة مدير قسم معارف بعد دعوى لإبطال تعيينه

قدم مدير قسم المعارف في مجلس القسوم في النقب استقالته من منصبه، اليوم الإثنين، وذلك بعد أن رفع مديرو المدارس العربية التابعة لمجلس القسوم دعوی لإبطال تعيينه.

وكان مركز 'وجود' لحماية حقوق العرب في النقب قد قدم قبل شهرين، بواسطة المحامي نبيل دكور، دعوى قضائية أمام محكمة العمل في بئر السبع، بالنيابة عن 22 مديرا لكافة المدارس الابتدائية والثانوية في القرى السبع التابعة لإدارة المجلس الإقليمي المعين القسوم، إذ طالب مديرو المدارس في الدعوى باستصدار أمر يلزم المجلس ووزارة الداخلية بإلغاء المناقصة غير القانونية التي تم بحسبها تعيين مدير جديد لقسم المعارف.

وكان مركز 'وجود' قد أصدر بيانا آنذاك قال فيه أن الدافع الأساسي من وراء تقديم الدعوى هو عام جماهيري وبالأساس التصدي للإدارة غير القانونية التي يمارسها المجلس في اختياره موظفين لمناصب رفيعة وهامة.

وشدد المركز على ضرورة الدفاع عن حق تلاميذ وجماهير القرى العربية في تلقي خدمات تعليميه وثقافية من جهاز تعليمي يديره أناس مهنيون وأكفاء، لا سيما في ظل المستوى التعليمي المتدني والتحصيلات التعليمية المنخفضة جدا في القرى العربية التابعة للمجلس.

اقرأ/ي أيضًا | النقب: 30 طالبا من خربة الوطن يضربون عن الدراسة

وبعد مرور شهرين تقريبا من التداول بالقضية أمام المحكمة تنحی مدير قسم المعارف من منصبه، وقدم استقالته. وبناءا عليه قام مجلس القسوم بتقديم طلب إلی المحكمة للانسحاب من الدعوی، وأعلن عن نيته قبول طلب مديري المدارس للإعلان عن مناقصة لتعيين شخص آخر مناسب ليدير قسم المعارف.

التعليقات