الناصرة: السجن لشبان بتهمة تأييد داعش

فرضت المحكمة المركزية في الناصرة، اليوم الأحد، على 3 شبان من الناصرة السجن لفترات متفاوتة بتهمة تأييد تنظيم داعش.

الناصرة: السجن لشبان بتهمة تأييد داعش

فرضت المحكمة المركزية في الناصرة، اليوم الأحد، على 3 شبان من الناصرة السجن لفترات متفاوتة بتهمة تأييد تنظيم داعش.

وأصدرت المحكمة أحكاما مختلفة بالسجن الفعلي على الشبان الثلاثة بعد إدانتهم بتأييد تنظيم داعش، وفقًا لصفقة أبرمت بين النيابة ومحامي الدفاع عن المتهمين.

وكانت النيابة قد قدمت لوائح اتهام ضد 5 متهمين من الناصرة، وجرى في الجلسة التي عقدت اليوم، الأحد، في المحكمة إدانة 3 من بين المتهمين وهم محمد سليمان ومراد سليمان وعبد الكريم سليمان.

وبحسب ملف القضية 'فرض القاضي حكما على المتهم الأول محمد سليمان بالسجن الفعلي 27 شهرا، بما يشمل أيام اعتقاله منذ 24.10.15. أمّا المتهم مراد سليمان فحكم عليه بالسجن 29 شهرا، بما يشمل أيام اعتقاله منذ 24.10.15، والمتهم عبد الكريم سليمان حُكم عليه بالسجن 32 شهرا، بما يشمل أيام اعتقاله منذ 24.10.15. وحُكم على المتهمين الثلاثة بالسجن المشترط 12 شهرا، لمدة 3 سنوات منذ يوم إطلاق سراحهم على أن لا ينفذوا مخالفات تمس بأمن الدولة، إن كانت جرائم أو أي مخالفة أخرى تتعلق بالسلاح'.

وفرضت المحكمة أيضا غرامة كل واحد من المتهمين قدرها 10 آلاف شيقل أو 6 أشهر سجن فعلي مكانه، على أن يتم دفع المبلغ بـ10 دفعات شهرية، والدفعة الأولى ستكون بعد شهر من إصدار الحكم.

وقد منح القاضي المتهمين مهلة 45 يوما منذ يوم إصدار الحكم لتقديم استئناف للمحكمة العليا.

اقرأ/ي أيضًا | الناصرة: تهم مضخمة نسبت للشبان الخمسة

يذكر أن النيابة كانت قد كشفت يوم 08.12.2015 أنه جرى تقديم لوائح اتهام بتاريخ 25.11.2015 ضد 5 متهمين من مدينة الناصرة، وهم: عبد الكريم جمال سليمان (23 عاما)، محمد إيهاب سليمان (19 عاما)، محمد صلاح سليمان (20 عاما)، مراد محمد سليمان (27 عاما)، وعبد الكريم إيهاب سليمان (22 عاما)، ووجهت لهم تهم: 'التنظم غير المشروع، إقامة خلية 'داعش' الناشطة كخلية سلفية جهادية، وموافقة وتأييد الإيديولوجيات والتفكير التابع لتنظيم الدولة الإسلامية، كل هذا بهدف حيازة السلاح والتدرب لإطلاق النار'.

التعليقات