سخنين: وقفة احتجاجية ضد غلاء أسعار المياه

شارك العشرات من مدينة سخنين، صباح اليوم السبت، في وقفة احتجاجية أمام مكاتب شركة مياه الجليل، احتجاجا على سياسة رفع الأسعار التي باتت ترهق المواطنين من الناحية الاقتصادية

سخنين: وقفة احتجاجية ضد غلاء أسعار المياه

صور من الوقفة الاحتجاجية

شارك العشرات من مدينة سخنين، صباح اليوم السبت، في وقفة احتجاجية أمام مكاتب شركة مياه الجليل، احتجاجا على سياسة رفع الأسعار التي باتت ترهق المواطنين من الناحية الاقتصادية.

ورفع المشاركون في الوقفة الاحتجاجية، لافتات عديدة معبرين من خلالها عن رفضهم لارتفاع أسعار المياه، ومطالبين بخفض الأسعار لما تشكله من عبئ على كاهلهم.

وكان من بين المشاركين في الوقفة الاحتجاجية، مدير شركة مياه الجليل بفرعها في سخنين، مصطفى أبو ريا، الذي عبرّ عن دعمه الكامل لمطالب المواطنين، والعمل من أجل تحقيقها وتخفيض أسعار المياه.

 

ودعا الحراك الشبابي أهالي سخنين والمنطقة للمشاركة بالوقفة الاحتجاجية تحت عنوان 'كفانا صمتا عن سياسة استغلال المواطنين وارهاقهم اقتصاديا'.

وقال الناشط فداء الطويل، لـ'عرب 48'، إنه 'بعد تزايد تذمر الكثير من المواطنين وخصوصًا الشرائح الفقيرة، وجدنا أنه من الضروري إدراج هذه القضية ضمن نشاط الحراك الشبابي، وأن الاحتجاج حق شرعي لكافة المواطنين'.

 

وأضاف أن 'احتجاجنا اليوم جاء ضد غلاء الأسعار وظلم المواطنين ليس بما يتعلق بأسعار المياه وحسب، إنما في قضايا البناء والمسكن أيضًا، فلا يعقل أن يجبر المواطن البسيط على دفع عشرات آلاف الشواقل حتى يستصدر رخصة بناء إلى جانب قضية رسوم أسهم المياه المرتفعة وغيرها'.

وأنهى حديثه قائلًا إننا 'نرى بأن هذه القضية حارقة لكل أهالي المنطقة وسخنين التي تعد فقيرة نسبيا وتعاني من ضائقة سكنية، وبدورنا سنواصل الاحتجاج لمصلحة المواطنين المستضعفين'.

التعليقات