استكمال جلسة محاكمة دارين طاطور يوم الخميس المقبل

قررت محكمة الصلح في الناصرة، اليوم الخميس، استكمال جلسة محاكمة ابنة قرية الرينة، الشاعرة والناشطة دارين طاطور، يوم الخميس المقبل، وذلك على خلفيّة اتهامها بالتحريض على العنف عبر نشر قصيدتها "قاوم يا شعبي قاومهم"،

استكمال جلسة محاكمة دارين طاطور يوم الخميس المقبل

مجموعة صور خاصة التقطت بعدسة "عرب 48"

قررت محكمة الصلح في الناصرة، اليوم الخميس، استكمال جلسة محاكمة ابنة قرية الرينة، الشاعرة والناشطة دارين طاطور، يوم الخميس المقبل، وذلك على خلفيّة اتهامها بالتحريض على العنف عبر نشر قصيدتها 'قاوم يا شعبي قاومهم' وبعض منشوراتها على شبكة التواصل الاجتماعي، الفيسبوك.

وجرى اليوم الخميس، الاستماع إلى شهادة طاطور، وسيجري استكمال الجلسة لاحقًا.

يذكر أن عدّة نشطاء وكتاب وشعراء وحقوقيين حضروا للتضامن معها ومع حقها في الكتابة والتعبير عن الرأي. 

هذا، واعتقلت الشاعرة دارين طاطور، من قرية الرينة في الجليل، بسبب كتابات شاركتها عبر الشبكات الاجتماعية.

في الـ11 من تشرين الأول/ أكتوبر 2015 اقتحمت الشرطة بيتها في منتصف الليل، كبلت يدي الشاعرة ابنة الـ34 عاما وأخذتها. وفي الـ11 من تشرين الأول/ أكتوبر 2016 مرّت سنة كاملة على اعتقال طاطور التي كانت رهن الاعتقال المنزلي في ظروف قاسية.

في الثاني من تشرين الثاني/ نوفمبر العام الماضي، قدمت ضد طاطور لائحة اتهام بادعاء التحريض للعنف ودعم تنظيم إرهابي. ترتكز التهم ضد طاطور على قصيدة 'قاوم، يا شعبي، قاومهم' ومشاركتين على 'الفيسبوك'، منهما مقولة 'أنا الشهيد إلي جاي' التي شاركتها، مثلها مثل العديد من الشباب، كردة فعل على جريمة قتل الفتى محمد أبو خضير.

المحاكمة ما زالت مستمرة في محكمة الصلح بالناصرة، إذا ما جرى إدانة دارين طاطور بكافة التهم الموجهة لها فمن الممكن أن تفرض المحكمة السجن الفعلي عليها عدة سنوات.

 

التعليقات