"إعلام" يطالب بإطلاق سراح الزميل أنس أبو دعابس

محامي الدفاع يؤكد على أن الاعتقال عشوائي، وأن ما نشر على صفحة الفيسبوك لم يشجع على الحرائق، بل كان معاكسا تماما

"إعلام" يطالب بإطلاق سراح الزميل أنس أبو دعابس

طالب مركز 'إعلام'، مساء أمس الجمعة، بإطلاق سراح الزميل أنس أبو دعابس، والذي تم اعتقاله بزعم التحريض على الحرائق من خلال شبكة التواصل الاجتماعي.

واعتبر مركز 'إعلام'، في بيان وصل موقع عــ48ـرب نسخة منه، أن تمديد الاعتقال جاء في ظروف استثنائية تتلائم مع تهديدات وزير الأمن الداخلي، غلعاد إردان.

وأشار البيان إلى أن محكمة الصلح في بئر السبع مددت، يوم أمس، اعتقال الزميل أبو دعابس بشبهة التحريض على الحرائق، علما أن محاميه قد أكد على أن الاعتقال عشوائي، وأن ما نشر على صفحة الفيسبوك لم يشجع على الحرائق، بل كان معاكسا تماما.

واعتبر مركز 'إعلام' أن الزميل أبو دعابس وقع ضحيّة التحريض الأرعن للقيادات الإسرائيلية على الجماهير العربية، وضحيّة محاولة تقيد حرية التعبير أكثر للشباب العربي الفلسطيني والتي بكل الأحوال هامشيّة.

وطالب 'إعلام' الشرطة بإطلاق سراح أبو دعابس، ووقف سياسة الكيل بمكياليين، حيث انتشر في العالم الافتراضي عشرات المنشورات المطالبة بمعاقبة العرب، سواءً من خلال اعتقالهم أو حرقهم أو حرق قراهم أو اطلاق النار عليهم، ومن بين هذه المنشورات برز منشور حاخام بلدية صفد، والذي يشغل منصبا حكوميّا، الذي أصدر فتوى بالسماح بقتل العربي إذا ما كان هنالك احتمال بأن يقوم بحرق الحرش القريب من منزل يهوديّ، علمًا أنه في المستوى العقاب القانوني لمفتعل الحرائق ليس القتل أصلا.

 

التعليقات