الحرائق تتواصل لليوم الخامس: اعتقالات وسوبر تانكر تبدأ العمل

النيران تندلع قرب عين ماهل ودالية الكرمل * سوبر تانكر تبدأ العمل * اعتقال 23 مشتبها * مواصلة إخماد النيران في منطقة القدس وحلميش

الحرائق تتواصل لليوم الخامس: اعتقالات وسوبر تانكر تبدأ العمل

صور من حريق دالية الكرمل

تواصل طواقم الإطفاء اليوم السبت، ولليوم الخامس على التوالي، عمليات إخماد النيران في عدة مواقع في البلاد، بينها القدس ومستوطنة 'حمليش' في الضفة الغربية، ومنطقة الناصرة، كما قامت قوات الاحتلال باعتقال عدد من الشبان الفلسطينيين، بزعم مشاركتهم في إضرام النيران.

وقال بيان صادر عن الشرطة إن جهود الإطفاء وباقي هيئات الطوارئ والإنقاذ تتركز أعمالها في 'نطاف' على مشارف القدس، وفي مستوطنة 'حمليش'، غرب رام الله، في الضفة الغربية، إضافة إلى مواقع أخرى، قرب الناصرة.

وخلال ساعات اليوم اندلع حريق في الأحراش القريبة من عين ماهل و'نتسيريت عيليت'، حيث تلقت طواقم الإطفاء بلاغا حول اندلاع حريق في أحراش سرطبة (ما تسمى 'تشرتشل' اليوم – عــ48ـرب).

وعملت ستة طواقم من الإطفاء بمساندة مروحية روسية على إخماد الحريق حتى السيطرة عليه وقبل امتداده نحو المناطق المأهولة بالسكان.

 


كما اندلع حريق في منطقة دالية الكرمل. وجرى استدعاء ستة طواقم إطفاء إلى المكان لإخماد النيران.

وبحسب بيان الشرطة، فإن 6 طائرات إسرائيلية تعمل إلى جانب طائرات كرواتيا وإيطاليا واليونان وتركيا وقبرص.

إلى ذلك، انضمت الطائرة الأميركية العملاقة 'سوبرتانكر'، ظهر اليوم السبت، إلى الطواقم العاملة على إطفاء النيران.

وبحسب التقارير الإسرائيلية فقد اتجهت الطائرة إلى الشمال، ومن المتوقع أن تعود إلى منطقة القدس. وكان الشرطة قد فحصت إمكانية إغلاق شارع رقم '1' القريب من المناطق التي ستعمل فيها الطائرة، إلا أنه تقرر إبقاء الشارع مفتوحا.

قال بيان صادر عن الشرطة، اليوم السبت، إن أجهزة الأمن اعتقلت في الأيام الأخيرة أكثر من 23 مشتبها، بزعم الاشتباه بقيامهم بإشعال النيران. وجرى تحويلهم إلى الشاباك ليتولى التحقيق معهم.

وادعى جيش الاحتلال، في بيان له، أنه خلال ساعات الليل تم اعتقال 3 مشتبهين قرب دير قديس في مركبة عثر فيها على زجاجتي وقود، وزجاجة ثالثة فارغة، وكيس أقمشة وقفازات وولاعات.

كما ادعى جيش الاحتلال أنه اعتقل، بالتعاون مع الشرطة، مشتبها من سكان قرية بتير، بزعم أنه تمت معاينته من قبل أحد موظفي سلطة الطبيعة والحدائق وهو يقوم بإشعال النيران في منطقة بتير.

التعليقات