زعبي: إسرائيل تنتقل من إدارة الصراع إلى حسم الصراع

عقبت النائبة عن التجمع الوطني الديمقراطي في القائمة المشتركة، حنين زعبي، على قانون شرعنة الاستيطان أن "السلب والنهب ليسا الجديد في هذا القانون، لقد بنيت هذه الدولة على النهب، نهب الأراضي ونهب البيوت واستيطانهما".

زعبي: إسرائيل تنتقل من إدارة الصراع إلى حسم الصراع

النائبة حنين زعبي

عقبت النائبة عن التجمع الوطني الديمقراطي في القائمة المشتركة، حنين زعبي، على قانون شرعنة الاستيطان أن 'السلب والنهب ليسا الجديد في هذا القانون، لقد بنيت هذه الدولة على النهب، نهب الأراضي ونهب البيوت واستيطانهما'.

وأضافت أن 'الدولة العبرية كانت دائما أداة في يد المشروع الصهيوني، لكن الجديد هنا هو هيمنة المشروع الاستيطاني على القرار الرسمي لمؤسسات هذه الدولة. هذا القانون يمر بخلاف قرار قضائي وبخلاف قرار المستشار القانوني، مما يعني أننا لسنا بصدد توسيع سيادة الدولة العبرية على الأراضي المحتلة بالضبط، بل بصدد توسيع سيادة المشروع الاستيطاني على الدولة العبرية وعلى الأراضي المحتلة معا، لكن الصراع لا يحسم داخل الكنيست، الصراع على الأرض والحياة والحرية لا يحسم عبر القوانين، ولا تحسمه حكومة القامع ولا برلمانها، بل يحسب في الميدان، حيث يقرر المضطهد أن يتمرد وأن يناضل وأن ينتصر'.

وشددت على أننا 'أمام واجب أخلاقي ووطني سياسي رئيسي، وهو ملاحقة نتنياهو وعصابته وإيصالهم للمحاكم الدولية في 'هاغ'، والنضال ضد الاحتلال وضد كل من يساعده والانتصار عليهم'.

 

التعليقات