باقة الغربية: تجميد أوامر هدم منازل لعائلة فقرا

استصدرت المحكمة المركزية في مدينة حيفا، اليوم الإثنين، أمرًا يقضي بتجميد أوامر الهدم الفورية الصادرة بحق 3 منازل تعود ملكيتها لعائلة فقرا في مدينة باقة الغربية بمنطقة المثلث

باقة الغربية: تجميد أوامر هدم منازل لعائلة فقرا

استصدرت المحكمة المركزية في مدينة حيفا، اليوم الإثنين، أمرًا يقضي بتجميد أوامر الهدم الفورية الصادرة بحق 3 منازل تعود ملكيتها لعائلة فقرا في مدينة باقة الغربية بمنطقة المثلث.

وجاء هذا القرار في أعقاب توجه بلدية باقة الغربية وعائلة فقرا إلى المحكمة، ومن المقرر أن تعقد جلسة أخرى يوم 5.1.2017 لإعادة النظر في القضية.

وأكد رئيس بلدية باقة الغربية، المحامي مرسي أبو مخ، أن 'بلدية باقة الغربية ستتابع القضية بشكل دائم ومستمر'.

وكانت عائلة عائلة فقرا قد تلقت قبل 7 أعوام أوامر بالهدم الفوري لثلاثة من منازلها، بحجة عدم الترخيص، وفوجئت في الأيام الأخيرة بمداهمة عناصر اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء في لواء حيفا وأفراد من الشرطة، منازلها بحجة البناء غير المرخص.

يذكر أن نتنياهو طالب وزير الأمن الداخلي بتوجيه التعليمات لقيادة الشرطة في البلاد بتطبيق قانون البناء وهدم منازل عربية في المدن الساحلية والنقب والمثلث والجليل، بحجة تشييدها دون تراخيص.

وقرر نتنياهو تسريع هدم المنازل العربية في البلاد والقدس المحتلة بحجة عدم الترخيص في خطوة لامتصاص غضب المستوطنين إثر قضية اخلاء مستوطنة 'عمونا '، وطالب نتنياهو الجهات المختصة في حكومته بإصدار أوامر الهدم وتسريع إجراءات التنفيذ للمنازل غير المرخصة.

التعليقات