تعليمات صارمة لشرطة المرور... لا إنذارات بعد اليوم

شددت شرطة المرور الإسرائيلية على تنفيذ عقوبات ضد السائقين الذين ارتكبوا مخالفات مرورية خطيرة، وذلك بتعديل المعاير التي تعطي لعناصر الشرطة الأحقية إما بتحرير مخالفات أو إعطاء التقارير الإنذارية والتحذيرية.

تعليمات صارمة لشرطة المرور... لا إنذارات بعد اليوم

(صورة أرشيفية)

شددت شرطة المرور الإسرائيلية على تنفيذ عقوبات ضد السائقين الذين ارتكبوا مخالفات مرورية خطيرة، وذلك بتعديل المعاير التي تعطي لعناصر الشرطة الأحقية إما بتحرير مخالفات أو إعطاء التقارير الإنذارية التحذيرية التي تمنح للسائقين الذين يرتكبون مخالفات مرورية، والتي سيتم تفعيلها ابتداء من تاريخ 10 كانون الثاني/ يناير المقبل.

ويعود القرار بمنح تقرير إنذاري تحذيري وفقا لتقديرات الشرطي فقط، والتي تمنح  لسائق حامل لرخصة القيادة مدة لا تقل عن 7 أعوام، وسجله خال من تقارير مخالفات متعلقة بحركة السير بما يتضمن الإدانات والغرامات وكذلك التحذيرات والإنذارات، مدة لا تقل عن 5 أعوام.

وأكدت الشرطة، وفقًا لأجندة إدارة هيئة السير والمرور، الصادرة اليوم، أن قرار تحرير إنذار للسائق تظل ممنوحة للشرطي دون سواه، باستثناء بعض المخالفات، التي سيكون من المستحيل إعطاء إنذار في حال ارتكابها، وهي: عبور إشارة مرور بالضوء الأحمر، تجاوزات غير قانونية، عدم وضع حزام الأمان، التوقف في مواقف مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، تحميل شحنات بشكل غير قانوني، استخدام الهاتف الخليوي أثناء القيادة، عدم إعطاء المارة حقهم بالعبور، انحراف عن مسلك سير بلا مبالاة، عدم التوقف في إشارة التوقف، القيادة على الرصيف المخصص للمشاة، والسير في منطقة الجزيرة الفاصلة بين اتجاهي الشارع التي بطبيعتها تمنع من حركة السيارات.

علمًا أنه منذ مطلع العام الجاري 2016، لقي 121 عربيا في البلاد مصرعهم في حوادث الطرق، وفق إحصائيات أصدرتها جمعية 'أور يروك' (ضوء أخضر) استنادا إلى معطيات سلطة الأمان على الطرق.

وتبين أنه مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، التي لقي خلالها 100 شخص مصرعهم من المجتمع العربي، فإنه طرأ ارتفاع كبير بنسبة 20% في عدد القتلى العرب في حوادث الطرق.

التعليقات