شاهد عيان: حاول الابتعاد فأطلقوا عليه النار

"أطلق أفراد الشرطة عيارات نارية من كافة الاتجاهات نحو سائق المركبة، الأمر الذي أدى إلى إصابته، وفقدانه السيطرة على المركبة التي اتجهت جراء ذلك نحو أفراد الشرطة ما أدى إلى إصابتهم"

شاهد عيان: حاول الابتعاد فأطلقوا عليه النار

أكد شاهد عيان يهودي تواجد في محيط قرية أم الحيران، صباح اليوم الأربعاء، أن الشرطة أطلقت النار على الشهيد يعقوب أبو القيعان بينما كان يحاول الابتعاد من المكان، ولم يشكل أي خطر على أفراد الشرطة.

يشار إلى أن يعقوب موسى حسين أبو القيعان، وهو في الأربعينات من عمره، قد استشهد صباح اليوم، وأصيب عدة أشخاص آخرين برصاص الشرطة التي أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز والرصاص المغلف بالمطاط على المتجمهرين أثناء محاولتهم منع قوات الشرطة والجرافات من اقتحام القرية وهدم منازلها.

وروى شاهد العيان، كوبي سنيتس، حول ما رآه بأم عينيه أن 'قوات الشرطة اقتحمت القرية، واتبعت وسائل الضغط والتهديد، كما قامت بإشهار أسلحتها نحو المواطنين بشكل خطير جدا'.

وأضاف أنه 'ما إن وصلت القوات إلى مشارف القرية، حتى بدأت أسمع دوي إطلاق نار، عندها رأيت مركبة بيضاء اللون أخذ سائقها الطريق بعيدا عن مكان تواجد قوات الشرطة، محاولا الهرب خوفا على حياته دون أن يشكل أي خطورة على أفراد الشرطة'.

وتابع 'عندها أطلق أفراد الشرطة عيارات نارية من كافة الاتجاهات نحو سائق المركبة، الأمر الذي أدى إلى إصابته، وفقدانه السيطرة على المركبة التي اتجهت جراء ذلك نحو أفراد الشرطة ما أدى إلى إصابتهم'.

التعليقات