شفاعمرو: اتهام معلمة بضرب طالب في مدرسة جبور جبور

تعرّض أحد طلاب مدرسة جبور جبور الابتدائية في مدينة شفاعمرو لإصابة، الأسبوع الماضي، وجرى نقله بسيارة الإسعاف الأولي التي حضرت إلى المدرسة، ولا يزال الطفل يعاني من الإصابة التي تعرّض لها. فيما تقدّمت العائلة بشكوى إلى الشرطة ضد إحدى معلمات المدرسة تتهمها بضرب ابنها فيما تنكر المعلمة ما نُسب إليها،

شفاعمرو: اتهام معلمة بضرب طالب في مدرسة جبور جبور

مدرسة جبور جبور، اليوم (عرب 48)

تعرّض أحد طلاب مدرسة جبور جبور الابتدائية في مدينة شفاعمرو لإصابة، الأسبوع الماضي، وجرى نقله بسيارة الإسعاف الأولي التي حضرت إلى المدرسة، ولا يزال الطفل يعاني من الإصابة التي تعرّض لها. فيما تقدّمت العائلة بشكوى إلى الشرطة ضد إحدى معلمات المدرسة تتهمها بضرب ابنها فيما تنكر المعلمة ما نُسب إليها، وسيجري النظر بالقضية في أروقة القضاء.

مدير المدرسة رفض التصريح بأية معلومة كون القضيّة أصبحت أمام القضاء، لكنه وجهنا إلى عضو لجنة أولياء أمور الطلاب، جميلة صفوري، لاستيضاح الأمر.

وقالت جميلة صفوري، لـ"عرب 48" إنّ "أولياء أمور الطلاب سيجتمعون اليوم في الساعة السادسة والنصف مساء لمناقشة موضوع الطفل في ظل العنف المُستشري وخطورة إصابة طفل مِن قبل الهيئة التدريسيّة".

وأشارت إلى أنّ "جلسة اليوم ستناقش القضية وتتخذ قرارات جديّة لخطورة ما جرى، بينها الإعلان عن إضراب، بهدف تصويب ما يجري ومنع تكرار مثل هذه الأساليب العنيفة التي تمسّ بالطالب أولا وبالمدرسة والأهالي".

وانتقدت صفوري "أسلوب العُنف الذي مورس مؤخرًا، وسبقه بعض الحالات التي جرى فيها تعنيف الطلاب أيضًا. كيف لمعلمة مدرسة جاءت من أجلِ تربية وتوعية الأطفال يمكنها أن تمس بطلابها بدلا من أن تعتبرهم أبناء، خاصةً أنهم في عمرٍ صغير، يمكن توجيه الطالب وتوعيته بشكلٍ أفضل بدلا من العنف الممارس الذي يكشف فشل المعلم أو المعلمة في التربية والمتابعة البنّاءة".

وشددت على أنّ "المدرسة وأولياء الأمور لن يسمحوا بالعنف من أي طرفٍ من الأطراف، في المقابل لا نقبل ولا نسمح المس بالمعلمين إذ لهم مكانتهم ودورهم الأساسي في بناء جيلٍ صالح".

إلى ذلك، عقبت وزارة التربية والتعليم على القضية بأنه "لم يكن هناك إشارات أن المعلمة مذنبة أو اشارات أن الطالب تعرض لعنف، لكن عندما تتضح الصورة إذا تبين أن المعلمة مذنبة ستتخذ ضدها إجراءات صارمة".

التعليقات