النائب عودة يلتقي وليد جنبلاط في باريس

التقى النائب عن القائمة المشتركة، أيمن عودة، رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني، وليد جنبلاط، في العاصمة الفرنسية باريس، نهاية الأسبوع، وشارك باللقاء الوزير اللبناني وائل أبو فاعور وسفير فلسطين في فرنسا سلمان الهرفي.

النائب عودة يلتقي وليد جنبلاط في باريس

التقى النائب عن القائمة المشتركة، أيمن عودة، رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني، وليد جنبلاط، في العاصمة الفرنسية باريس، نهاية الأسبوع، وشارك باللقاء الوزير اللبناني وائل أبو فاعور وسفير فلسطين في فرنسا، سلمان الهرفي.

وبحسب بيان عممه عودة ووصل 'عرب ٤٨' نسخة منه، فقد 'تحدث الحاضرون عن القضايا السياسية الراهنة التي تعصف بالمنطقة، وتركّز النقاش حول الفلسطينيين في إسرائيل، وعن أهمية الوحدة الوطنية لكل شرائح المواطنين الفلسطينيين في مواجهة حكومة اليمين ومجمل السياسات الرسمية الإسرائيلية'.

وقال عودة في بيانه، إن 'السيد جنبلاط حيا العرب الدروز في إسرائيل الذين يرفضون كل محاولات المؤسسة الحاكمة لسلخهم عن انتمائهم العربي. وأكد السيد جنبلاط أن دعم القضية الفلسطينية هو نهج ثابت للحزب التقدمي الاشتراكي منذ عهد المعلم الكبير كمال جنبلاط'.

وأضاف عودة أن 'الحزب التقدمي الاشتراكي بمؤسسه المعلم الكبير كمال جنبلاط هو أكثر الأحزاب دعمًا للقضية الفلسطينية، وإن كانت لنا بعض الرؤى المختلفة، خاصة بالعقد الأخير، ولكن التواصل والنقاش والسعي نحو التقارب هو أمر هام نظرًا لأصالة هذا الحزب وتاريخه المشرّف وتضحياته الجسام من أجل القضية الفلسطينية'.

وأشاد عودة بخطاب جنبلاط في الذكرى الأربعين لوفاة والده، وذلك قبل أسبوعيْن، بحسب البيان، إذ 'أكد الحاضرون على أهمية النقاش والتواصل بشكل دائم'.

 

التعليقات