غطاس يدعو لتوحيد نشاطات التضامن مع الأسرى بالداخل

دعا عضو المكتب السياسي في التجمع الوطني الديمقراطي، النائب السابق د.باسل غطاس، لتوحيد الفعاليات والنشاطات التضامنية في الداخل مع الأسرى المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية.

غطاس يدعو لتوحيد نشاطات التضامن مع الأسرى بالداخل

في منزل عميدة الأسيرات، لينا جربوني،اليوم الخميس (عرب48)

دعا عضو المكتب السياسي في التجمع الوطني الديمقراطي، النائب السابق د.باسل غطاس، لتوحيد الفعاليات والنشاطات التضامنية في الداخل مع الأسرى المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية.

جاء ذلك خلال زيارة تهنئة لعميدة الأسيرات المحررة لينا جربوني في بيتها بعرابة البطوف، اليوم الخميس، قام بها وفد من التجمع في منطقة الجليل بمشاركة عدد من قيادات التجمع في المنطقة، بينهم عضوة المكتب السياسي نداء نصار، عضو اللجنة المركزية مراد حداد، عضو لجنة المراقبة المركزية قاسم بكري، الأسير المحرر داهش عكري، المحامي خالد تيتي، المحامي صابر نصار، المحامي إياد خلايلة، وسام عبود ونائب رئيس بلدية سخنين منيب طربيه.

وكان في استقبال الوفد رئيس المجلس المحلي السابق، والد لينا جربوني، أحمد جربوني، ورئيس المجلس السابق، محمد عبري نصار، وعدد آخر من أفراد عائلة الأسيرة المحررة.

واستهل د. باسل غطاس كلمته قائلا: ' أولا نحن هنا لنهنئك بحريتك التي نتمنى أن ينعم كافة أسرانا في السجون بها. نعلم حجم التضحية التي قدمتِها في السجون، ويشهد لك القاصي والداني، وهذا ليس بغريب عنك، فأنت من بيت وطني معروف، والدك دفع أيضاً سنوات من حياته وحريته'.

وأضاف 'يتزامن أسبوع حريتك مع إعلان حوالي 1500 أسير فلسطيني الإضراب عن الطعام، ولو كنتِ في داخل المعتقل لكان لك دورك في هذا النضال'.

وأشار إلى أن إضراب الأسرى يأتي في ظروف صعبة، ومعركتهم بالأمعاء الخاوية لتحقيق مطالب إنسانية بسيطة، مشددا على أن 'الظروف الصعبة هي التي أوصلت الأسرى إلى قرار إعلان الإضراب'.

كما تطرق في كلمته إلى انعكاسات نضال الأسرى وإضرابهم، 'إن كان على مستوى إنجازات داخلية فيما يتعلق بالمطالب أو تحريك الجمهور الفلسطيني تجاه الوحدة ولربما تحريك القضية الفلسطينية'.

وقال: 'نحن نرسل رسالة دعم واحترام لأسرانا، وشعبنا في الداخل قادر على أن يقدم الدعم للأسرى، وأتوقع أن تتصاعد موجة التضامن في مجتمعنا الفلسطيني في الداخل. أتمنى أولا على التجمع، وباقي الأخوة في الأحزاب، أن تكون نشاطات التضامن موحدة لكافة الحركات السياسية بالداخل'.

 

التعليقات