الأسبوع المقبل في البعنة: أسبوع أفلام النكبة الفلسطينية

تزامنا مع الذكرى التاسعة والستين للنكبة الفلسطينية، أعلن التجمع الوطني الديمقراطي في قرية البعنة عن تنظيم أسبوع أفلام النكبة، ابتداء من الأسبوع المقبل والذي ستنظم أمسياته الأربع بمقر تجمع البعنة الوطني في عمارة سمير عبد الغني/ حارة القلعة

الأسبوع المقبل في البعنة: أسبوع أفلام النكبة الفلسطينية

تزامنا مع الذكرى التاسعة والستين للنكبة الفلسطينية، أعلن التجمع الوطني الديمقراطي في قرية البعنة عن تنظيم 'أسبوع أفلام النكبة'، ابتداء من الأسبوع المقبل والذي ستنظم أمسياته الأربع بمقر تجمع البعنة الوطني في عمارة سمير عبد الغني/ حارة القلعة.

وتعرض خلال 'أسبوع أفلام النكبة' سلسلة أفلام وثائقية في أربعة أجزاء من إنتاج شبكة الجزيرة وإخراج روان الضامن، من 1.5.2017 ولغاية 4.5.2017 في تمام الساعة السابعة والنصف مساء من كل يوم.

وتتخلل العروضات مداخلات قصيرة قبيل عرض الفيلم، تضييفات خفيفة وتوزيع منشورات تثقيفية.

وأعلن الشاعر حنا إبراهيم (90 عاما) أنه سيشارك في 'أسبوع أفلام النكبة' حيث سيروي للأجيال الناشئة مشاهد مؤلمة عاشها في تلك الحقبة.

وكان الأستاذ رياض خوري والصحافي قاسم بكري من قيادة التجمع في البعنة قد زارا، أمس الإثنين، الشاعر حنا إبراهيم في منزله وأبدى دعمه وتشجيعه لهذا المشروع، مشيدا بالتجمع ونشاطاته في المجالين الثقافي والوطني بالبلدة.

وقال المحامي خالد تيتي من قيادة الفرع إن 'برنامج 'أسبوع أفلام النكبة' سيشمل في يومه الأول، الإثنين 1.5.2017 عرض الجزء الأول – خيوط المؤامرة، يوم الثلاثاء 2.5 الجزء الثاني – سحق الثورة، يوم الأربعاء 3.5 الجزء الثالث - التطهير العرقي، أما يوم الخميس 4.5 فيُعرض الجزء الرابع – النكبة المستمرة. وستكون ساعات العرض عند السابعة والنصف 19:30 في مقر التجمع في البعنة – عمارة سمير عبد الغني/ حارة القلعة'.

وأهاب بالأهالي ومن ومختلف الفئات العمرية بالحضور والمشاركة دعما للمسيرة الثقافية والوطنية وتخليدا لذكرى نكبة شعبنا.

يذكر أن اللجنة التحضيرية لـ'أسبوع أفلام النكبة' في تجمع البعنة الوطني، عقدت اجتماعا ناقشت فيه آخر التحضيرات والاستعدادات، كما ناقشت سكرتارية الفرع اللقاء الذي سيُعقد، الأسبوع المقبل، مع رئيس وأعضاء ومستخدمي مجلس محلي البعنة، في جلسة عمل حول ملف العنف، بمشاركة النائبة حنين زعبي وعضو اللجنة المركزية في التجمع، عز الدين بدران، ومركز ملف العمل البلدي في التجمع، المحامي رياض جمال محاميد، وقيادة تجمع البعنة الوطني.

التعليقات