عيون كوكب تستعيد اسمها العربي

تمكن مجلس محلي كوكب أبو الهيجاء من استعادة الاسم العربي الأصلي لعيون كوكب، بعد أن جرى سابقا تغييره لاسم عبري "معينوت أفلاييم"، وذلك ثمرة لجهود المجلس حيث نجح باستعادة منطقة عيون كوكب إلى نفوذه في العام الماضي.

عيون كوكب تستعيد اسمها العربي

تمكن مجلس محلي كوكب أبو الهيجاء من استعادة الاسم العربي الأصلي لعيون كوكب، بعد أن جرى سابقا تغييره لاسم عبري 'معينوت أفلاييم'، وذلك ثمرة لجهود المجلس حيث نجح باستعادة منطقة عيون كوكب إلى نفوذه في العام الماضي.

وعليه تمت المصادقة على اسم 'عيون كوكب' في السجلات الرسمية وفي الخرائط باسمها الحقيقي، وكذا في الوثائق الرسمية.

وجاء في قرار لجنة التسميات أنه 'استمرارا لقرار لجنة التسميات الحكومية رقم ش م/8  بتاريخ 26 كانون الثاني 2017 وموضوعه طلب تقدم به رئيس مجلس كوكب أبو الهيجاء المحلي، زاهر صالح، لفحص وبحث في اللجنة الفرعية لتسمية مواقع جغرافية بتغيير اسم العيون لـ'عيون كوكب' واستمرارا لاقتراح تسمية العيون بـ'عيون كوكب' فقد تقرر في اجتماع لجنة التسميات الحكومية وبعد التداول ومناقشة مقترحات لتسميات أخرى من قبل أعضاء اللجنة اُقترحت في الاجتماع، تقرر في النهاية تبني توصية اللجنة الفرعية لتسميات جغرافية كالتالي: 'عيون كوكب'.

يذكر أنه بعد سنوات طويلة من المتابعة مع الوزارات والجهات المختصة تمكن مجلس كوكب أبو الهيجاء، العام الماضي، باستعادة منطقة 'عيون كوكب' والمنطقة الصناعية تحت نفوذه بعد أن كان يسيطر عليها المجلس الإقليمي 'مسغاف'.

وتقع عيون كوكب جنوب شرق البلدة، وتحمل هذه المنطقة الخلابة التي تقع فيها ثلاث عيون من مياه النبع دلالات تاريخية وإنسانية واجتماعية هامة لا زالت راسخة في وجدان ووعي الأجيال حيث شكلت العيون الثلاث مصادر مياه الشرب لأهالي البلدة النائية وللمواشي إلى جانب أنها شكلت أيضا مرتعا للأطفال والفتية.

التعليقات