أشرف قرطام يتلقى تهديدات بعد حديثه عن فوريكس

تعرض المدرب في مجال التنمية البشرية والمحاضر أشرف قرطام ابن مدينة حيفا، في الأيام الأخيرة لحملة تهديد ومحاولة تشويه صورته في أعقاب نشره مقطعا من مقابلة أجريت معه على قناة "مساواة"، وذلك عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

أشرف قرطام يتلقى تهديدات بعد حديثه عن فوريكس

أشرف قرطام

تعرض المدرب في مجال التنمية البشرية والمحاضر أشرف قرطام ابن مدينة حيفا، في الأيام الأخيرة لحملة تهديد ومحاولة تشويه صورته في أعقاب نشره مقطعا من مقابلة أجريت معه على قناة 'مساواة'، وذلك عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك'.

وعلى أثر ذلك، قام قرطام بتقديم شكوى في مركز الشرطة في حيفا للتحقيق في ملابسات التهديدات.

وقال المدرب التربوي، أشرف قرطام، في حديث لـ'عرب 48': 'تعرضت لحملة تهديد ومحاولة تشويه منظمة في الأيام الأخيرة في أعقاب نشر مقطع من مقابلة أجريت معي، في موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك'، تطرقت من خلالها إلى ظاهرة سوق المال مثل فوريكس وما شابه في مجتمعنا، والتي باتت تستقطب نسبة كبيرة من العاملين بسبب الإغراءات المالية والوهمية'.

وأضاف أن 'الحملة التي تعرضت لها منذ اليوم الأول على نشر المقابلة، على ما يبدو، جاءت منظمة من قبل أشخاص ينتمون لهذه الظاهرة، ومن ناحيتي فإن كل هذه التهديدات لن تخيفني ولن تثنيني عن مواصلة العمل في سبيل خدمة مجتمعنا، فهذا واجبي وليس حقي'.

وأشار قرطام إلى أن 'التهديدات تمحورت حول المطالبة بحذف المقابلة من صفحتي على الفيسبوك، وعليه قمت بتقديم شكوى في مركز شرطة حيفا من أجل التحقيق في الموضوع'.

ودعا إلى 'ضرورة الوقوف والتصدي لهذه الظاهرة التي باتت تهدد شبابنا وتؤثر عليهم من الناحية النفسية، كون الحديث يدور عن شركات وهمية'.

وختم مدرب التنمية البشرية بالقول إن 'هذه الأساليب لا تبني مجتمعا، حيث يستوجب علينا التحلي بالقيم والأخلاق في سبيل الحفاظ على مستقبلنا بعيدا عن القيام بتصرفات خاطئة والانخراط في سوق المال الوهمي الذي لا فرق بينه وبين العنف الجسدي، حسب اعتقادي'.

وقالت النائبة عن التجمع الوطني الديمقراطي في القائمة المشتركة، حنين زعبي، لـ'عرب 48': 'نحن لا نتحدث فقط عن شركة تعمل بهوية مضلّلة، وتحت غطاء شركات عربية، وتقوم على تضليل زبائنها وعلى بث ثقافة التضليل لعمالها، بل نحن نتحدث أيضا عن توسيع دائرة استقواء أصحاب هذه الشركات لتطال كل من ينتقدهم ويكشف الضوء عن أعمالهم'.

وأكدت زعبي أن 'واجبنا توجيه النقد وتحذير مجتمعنا من تلك الشركات، وحماية كل من ينتقدها. لا يستطيع من يهدد أن يشعر أنه بمأمن، ونحن سنتابع معالجة الشرطة لتلك الشكاوى'.

التعليقات