إضراب مفتوح الأحد في إعدادية دبورية

احتجاجا على قرار وزارة التربية والتعليم نقل معلمين من المدرسة إلى مدرسة خارجية، والإبقاء على المدير في منصبه خلافا لطلب اللجنة الداعي لفصله بزعم تردي الأوضاع التربوية والتعليمية بالمدرسة.

إضراب مفتوح الأحد في إعدادية دبورية

أعلنت لجنة أولياء أمور الطلاب في المدرسة الإعدادية، في قرية دبورية، عن تعطيل الدراسة في المدرسة، الأحد، والإضراب المفتوح، وذلك احتجاجا على قرار وزارة التربية والتعليم نقل معلمين من المدرسة إلى مدرسة خارجية، والإبقاء على المدير في منصبه خلافا لطلب اللجنة الداعي لفصله بزعم تردي الأوضاع التربوية والتعليمية بالمدرسة.

كما تقرر القيام بوقفه احتجاجيه أمام المدرسة الإعدادية تمام الساعة السابعة والنصف من صباح الأحد، حيث دعت اللجنة الأهالي الامتثال للقرارات والمشاركة الفعالة في الفعاليات الاحتجاجية.

وأتى قرار الإضراب في أعقاب الاجتماع الذي عقدته لجنة أولياء أمور الطلاب مساء اليوم السبت، بحضور العديد من أهالي الطلاب والطالبات في المدرسة، حيث تم مناقشة التطورات حيال مطالب اللجنة وكذلك إقدام الوزارة على نقل معلمين من المدرسة لمدرسة خارج القرية، فيما تصر الوزارة على الإبقاء على المدير بمنصبه وترفض التداول بمزاعم اللجنة التي طالبت بفصله بسبب تردي الأوضاع التربوية والتعليمة.

وأصدرت اللجنة بيانا عممته على وسائل الإعلام والأهالي أكدت من خلاله تصعيد النضال والإعلان عن الأضراب المفتوح في المدرسة وتعطيل الدراسة منذ صباح الأحد، لحين تستجيب الوزارة لطلباتهم.

وجاء في بيان اللجنة: 'بعد الاجتماع في المركز الجماهيري الذي ضم لجنة أولياء أمور الطلاب المدرسة الإعدادية والمجلس المحلي ورابطة الأكاديميين والمجالس الطلابية ولجنة المعلمين وبعض الأهالي تقرر إعلان إضراب مفتوح في المدرسة الإعدادية ابتداءً من يوم الأحد حتى اشعارٍ آخر مع إمكانية التصعيد'.

التعليقات