جبهة الناصرة تدعو لوقفة شعبية مفتوحة في مواجهة العنف

وقفة شعبية مفتوحة تتخللها إضاءة الشموع في ساحة العين في الساعة التاسعة من مساء يوم الثلاثاء القريب السادس من الشهر الجاري

جبهة الناصرة تدعو لوقفة شعبية مفتوحة في مواجهة العنف

منظر عام لمدينة الناصرة (عرب 48)

دعت جبهة الناصرة والحزب الشيوعي، في بيان اليوم السبت، إلى وقفة شعبية مفتوحة وإضاءة شموع في ساحة العين في مدنية الناصرة، في الساعة التاسعة من مساء الثلاثاء القادم، في إطار ملاحقة ظاهرة العنف، كما دعت إلى حوار مفتوح للأطر الفاعلة والجمهور الواسع حول سبن تحصين المجتمع والأجيال الناشئة.

وتحت عنوان 'طاعون العنف ينهش بنا ولن نسكت' عبر البيان عن القلق العميق من استفحال طاعون العنف في جسد المجتمع العربي، وبضمنه مدينة الناصرة.

وقال البيان إن واجب الساعة، كان وما زال، 'ألا نقف مكتوفي الأيدي، أمام تقاعس السلطة الحاكمة، لما لها من مصلحة من هلاك مجتمعنا من داخله؛ وفي ذات الوقت، فإننا نؤكد على ضرورة القيام بقسطنا في السعي للجم هذه الظاهرة، التي تحصد الضحايا في مجتمعنا ومدينتنا كجزء منه، لذا ندعو الى حراك شعبي عام في المدينة، من أجل رفع حالة الوعي، لمحاصرة جهات العنف المجتمعي، والجنائي'.

وأضاف البيان أن استفحال العنف له أسبابه الاقتصادية الاجتماعية، الناجمة عن سياسة التمييز العنصري، وسياسة تشديد الخناق والحصار الاقتصادي والجغرافي؛ ويضاف إليه، غض طرف المؤسسة الحاكمة وأذرعها عن تفشي الآفات الاجتماعية بكل أشكالها، طالما أن أطرافها عربية- عربية، وهذا ما يؤكد هدف السلطة الحاكمة.

وتابع البيان 'علينا أن لا نغفل العامل الذاتي في مجتمعنا، ومهمتنا أن نسعى لتحصين المجتمع ومحاصرة طاعون العنف الجنائي والمجتمعي، وهذا يتطلب منا القيام بمبادرات اجتماعية وسياسية دون توقف، تهدف إلى رفع الوعي لدى المجتمع والأجيال الناشئة منذ جيل الطفولة'.

ودعا البيان الجمهور العام وكافة الأطر إلى التعاون في خلق حالة دائمة لا تتوقف لمواجهة العنف، على أشكاله. وبناء عليه دعت جبهة الناصرة والحزب الشيوعي إلى اجتماع شعبي مفتوح تتخلله إضاءة الشموع، في ساحة العين، في الساعة التاسعة من مساء يوم الثلاثاء القريب، السادس من الشهر الجاري. وسيباشر الحزب والجبهة إلى إجراء الاتصالات مع أطر المدينة الفاعلة لإنجاح هذه الفعالية.

كما دعا البيان إلى تشكيل هيئة شعبية دائمة، مهمتها ملاحقة ظاهرة العنف، وتبادر بشكل دائم الى سلسلة نشاطات شعبية، على كافة المستويات، وعلى مدار الأيام وليس فقط حينما تقع كارثة في المدينة.

التعليقات