وزارة الصحة تطالب الأطباء عدم العمل بعيادات كفر قاسم

طالبت وزارة الصحة الإسرائيلية، الأطباء والطواقم الطبية عدم الدخول إلى كفر قاسم والعمل في العيادات التابعة للوزارة، وذلك بزعم المخاطر الأمنية السائدة بالمدينة، في أعقاب قيام الشرطة بقتل الشاب محمد طه.

وزارة الصحة تطالب الأطباء عدم العمل بعيادات كفر قاسم

طالبت وزارة الصحة الإسرائيلية، الأطباء والطواقم الطبية عدم الدخول إلى كفر قاسم والعمل في العيادات التابعة للوزارة، وذلك بزعم المخاطر الأمنية السائدة بالمدينة، في أعقاب قيام الشرطة بقتل الشاب محمد طه، خلال الاحتجاج على تقاعس الشرطة في مكافحة العنف والجريمة بالمدينة.

وبحسب المعلومات المتوفرة، عممت وزارة الصحة إرشادات داخلية للطواقم الطبية تطالبهم من خلالها عدم القدوم للعمل في العيادات الطبية في مدينة كفر قاسم، وذلك بسبب الأحداث التي شهدتها المدينة في الأيام الأخيرة، ونقلت القناة الثانية محادثة خاصة لمراقبة في الوزارة وصفت الإرشادات بالحمقاء.

وقالت وزارة الصحة ردا على ذلك: "لقد تم التنسيق هذا التوجيه المحلي مع الشرطة الإسرائيلية، بحيث تم الاتفاق على تقديم العلاج عن طريق طواقم طبية المحلية إلى حين عودة الأضواع إلى وضعها الطبيعي".

وتعقيبا على ذلك، قال المحامي نضال عثمان، من الائتلاف لمناهضة العنصرية: "من المستهجن أن تقوم وزارة الصحة بإصدار أوامر مماثلة بالذات في هذه الظروف، وبعد أن أعلنت عن تأسيس طاقم يناقش العنصرية في الخدمات الطبية".

وأضاف: "الموضوع قيد الفحص من قبل الائتلاف لمناهض العنصرية، حيث نقوم حاليًا بالتوجه برسالة إلى وزير الصحة للتعبير عن خطورة الموقف ومطالبته عوضا عن منع الطواقم الطبية الدخول إلى كفر قاسم، زيادة الطواقم الطبية وتعزيزها بطواقم أخصائيين نفسيين".

ووجه الائتلاف أيضا رسالة بهذا الخصوص إلى نائب مدير عام وزارة الصحة، البروفسور ايتمار غروتو، الذي يرأس طاقم واللجنة التي عينها المدير العام لمناهضة العنصرية في جهاز الصحة.

التعليقات