لجنة التنسيق العليا لـ"عرب 48" تتحضر لموسم الحج

تحت شعار "خذ نفس"، وهو الشعار الذي سيحمله كل إداري معه خلال رحلة الحج، عقدت لجنة التنسيق العليا للشؤون الحج والعمرة لمسلمي 48، مؤتمر "القدس لإداري حجاج عرب 48"، في فندق سن جورج في القدس.

لجنة التنسيق العليا لـ

توافد الإداريون لموسم الحج لهذا العام من جميع البلدات العربية لحضور المؤتمر.تصوير لجنة التنسيق.

تحت شعار 'خذ نفس'، وهو الشعار الذي سيحمله كل إداري معه خلال رحلة الحج، عقدت لجنة التنسيق العليا للشؤون الحج والعمرة لمسلمي 48، مؤتمر 'القدس لإداري حجاج عرب 48'، في فندق سن جورج في القدس.

وتوافد الإداريون لموسم الحج لهذا العام من جميع البلدات العربية لحضور المؤتمر السنوي للجنة التنسيق، والذي يعقد على مدار يومين متتاليين وأنهى أعماله السبت.

وتحدث رئيس لجنة التنسيق الشيخ سليم شلاعطة، حيث سرد في كلمته المشاكل التي تواجه الحجاج والمعتمرون، وكذلك المشاكل التي يتعرضون لها وطرق التغلب على هذه الصعاب.

كما وتطرق أيضاً إلى موضوع التواصل مع اللجنة وأخذ المعلومات الصحيحة وإيصالها إلى الحجاج لتفادي أية مفاجئات إثناء الحج.

أما عضو اللجنة الشيخ هاشم عبد الرحمن تطرق في حديثه إلى الإداريين واستعرض لهم الأوضاع والمتغيرات التي حدثت في العالم العربي، قائلا: 'يجب علينا احترام تعليمات هذه الدول التي نحن ضيوف عليها، وعدم الخوض في جدالات وصراعات لا مكان لها إثناء رحلة الحج'، كما ووجه الشكر للإداريين، على جهودهم وعملهم لخمة الحجاج.

من جانبه، رئيس لجنة الوعظ والإرشاد، الشيخ محمود إغبارية، توجه بالشكر إلى لجنة التنسيق التي أقامت هذا المؤتمر، والذي يأتي بالفائدة على الإداريين.

كما وطالب من الإداريين عقد 3 اجتماعات مع حجاجهم، الأول يكون لتوزيع الدفاتر الخاصة بالحج والتوقيع عليها، والثاني للحديث عن الحج ومناسك الحج والتعرف على الحجاج، والثالث لطرح آخر المستجدات، والتعليمات ومواعيد السفر، والسكن والأمور الأخرى.

المدير العام للحج والعمرة، الحاج مصطفى عازم، أسهب في الحديث عن الإجراءات الإدارية، التي تقوم بها لجنة التنسيق، من ترتيبات السفر في الحافلات والجو، والمشاكل والصعاب التي تطفو إثناء السفر، وإجراءات السكن في المدينة المنورة، ومكة المكرمة، وعن التعديلات التي ستطرأ قريبا على هذه الإجراءات.

التعليقات