صليبي: نرفض فتح مركز شرطة في مجد الكروم

أعرب رئيس مجلس محلي مجد الكروم، سليم صليبي، خلال حديث لـ"عرب 48"، عن رفضه وإدارة المجلس المحلي مخطط إقامة مركز شرطة في القرية، والذي يندرج ضمن خطة حكومية لفتح مراكز شرطة في 10 بلدات عربية.

صليبي: نرفض فتح مركز شرطة في مجد الكروم

أعرب رئيس مجلس محلي مجد الكروم، سليم صليبي، خلال حديث لـ'عرب 48'، عن رفضه وإدارة المجلس المحلي مخطط إقامة مركز شرطة في القرية، والذي يندرج ضمن خطة حكومية لفتح مراكز شرطة في 10 بلدات عربية.

واستهل صليبي حديثه بالقول إن 'موقفنا من إقامة مركز شرطة بالقرية كان واضحا منذ سنتين حينما خرج وزير الأمن الداخلي، غلعاد إردان، بتصريحات يطالب من خلالها بإقامة مراكز شرطة في البلدات العربية'.

وأكد أن 'موقفنا لا زال هو بعينه حتى هذا اليوم، نرفض وبشكل قاطع إقامة مركز شرطة في القرية نظرًا لأنه ليس الحل لمكافحة العنف والجريمة في ظل انعدام ثقة المواطن العربي بها'.

وأشار إلى أنه عارض 'قبل نحو عام ونصف توجه الشرطة إلينا بطلب تخصيص أرض لإقامة مركز لها في القرية، أما فيما يتعلق بمركز الشرطة الذي أقيم للقرية في كرميئيل، أؤكد بأنه جرى بدون علمنا ولم يتم التوجه إلينا بتاتا وقد فوجئنا بذلك في وقت لاحق من إقامته'.

ورد على اتهامات الجبهة التي جاء في بيان لها بأن موقف السلطة المحلية من إقامة مركز شرطة في القرية متخاذل وجبان، بالقول إننا 'بدون شك لا ننتظر توزيع شهادات علينا من قبل الجبهة، فنحن كما أسلفت لا زلنا عند موقفنا منذ سنتين، وبحسب اعتقادي فإن بيان الجبهة ليس سوى شعارات انتخابية بعد خروجها للمعارضة لأسباب شخصية أكثر مما هي سياسية'.

وختم صليبي بالقول إننا 'سنعقد خلال الأيام المقبلة جلسة مجلس لبحث قضايا عديدة من بينها مركز الشرطة، وبدورنا سنصوت ضد إقامته في القرية'.

 

التعليقات