أبو معروف يقدم استقالته من الكنيست والسعدي يتمنع

وقال الناطق بلسان لجنة الوفاق الوطني، بروفيسور مصطفى كبها، لـ"عرب 48" إنه "حتى صباح اليوم، الأربعاء، ما من جديد بالنسبة للحركة العربية للتغيير، فيما تنفذ الجبهة اليوم استقالة النائب عبد الله أبو معروف".

أبو معروف يقدم استقالته من الكنيست والسعدي يتمنع

المهرجان الافتتاحي للقائمة المشتركة بالناصرة، 14.2.2015(عرب 48)

قدّم النائب عبد الله أبو معروف عن الجبهة في القائمة المشتركة استقالته من الكنيست، اليوم الأربعاء، في الوقت الذي ترفض فيه الحركة العربية للتغيير الاجتماع بلجنة الوفاق الوطني، رغم دعوتها لتطبيق اتفاق التناوب وتقديم استقالة النائب أسامة سعدي لرئيس الكنيست، وبذلك يدخل للكنيست عضو جديد عن الحركة الإسلامية في القائمة المشتركة هو النائب سعيد الخرومي.

وينص اتفاق التناوب بين مركبات المشتركة على أن يقدم سعدي استقالته ليدخل مكانه الخرومي، واستقالة أبو معروف ليدخل مكانه مرشح عن التجمع.

ويطالب التجمع الوطني الديمقراطي بالتنفيذ الفعلي للتناوب من خلال تقديم استقالتي أبو معروف وسعدي إلى الكنيست وتقديم سحب ترشيحات إبراهيم حجازي ويوسف العطاونة ووائل يونس إلى لجنة الانتخابات المركزية وفق القانون، حتى يدخل كل من الخرومي عن الحركة الإسلامية، والمربية نيفين أبو رحمون عن التجمع إلى الكنيست تطبيقًا للتناوب.

وقال النائب عبد الله أبو معروف لـ'عرب 48': 'أنا في طريقي الآن لتقديم استقالتي من الكنيست تطبيقا لاتفاق التناوب، هذا ما التزمت به الجبهة وهذا ما أقوم به، وسأصدر بيانا لاحقا حول استقالتي'.

ومن جانبه، قال عضو لجنة الوفاق الوطني، ماجد صعابنة، لـ'عرب 48' إن 'الحركة العربية للتغيير دعيت لاجتماع مع لجنة الوفاق وللأسف رفض أحمد طيبي وسعدي تلبية الدعوة ولم نسمع منهما أي جديد بعد، وهناك اجتماع قريب للجنة الوفاق لبحث المستجدات واتخاذ الخطوات اللازمة'.

وقال الناطق بلسان لجنة الوفاق الوطني، بروفيسور مصطفى كبها، لـ'عرب 48' إنه 'حتى صباح اليوم، الأربعاء، ما من جديد بالنسبة للحركة العربية للتغيير، فيما تنفذ الجبهة اليوم استقالة النائب عبد الله أبو معروف'.

التعليقات