إغلاق معبر طابا حتى الجمعة والتحذير من مخالفات الشرطة

أعلنت سلطة المعابر البرية أنه سيتم إغلاق معبر طابا الحدودي مع سيناء من مساء الخميس حتى الساعة التاسعة من مساء الجمعة، أول أيام عيد الأضحى، فيما أعلنت الشرطة عن نشر قواتها قبالة المعابر لتطبيق قوانين السير وفرض النظام.

إغلاق معبر طابا حتى الجمعة والتحذير من مخالفات الشرطة

(أ.ف.ب)أرشيف

أعلنت سلطة المعابر البرية أنه سيتم إغلاق معبر طابا الحدودي مع سيناء من مساء الخميس حتى الساعة التاسعة من مساء الجمعة، أول أيام عيد الأضحى، فيما أعلنت الشرطة عن نشر قواتها قبالة المعابر لتطبيق قوانين السير وفرض النظام، وأكدت بأنها ستحرر المخالفات للسيارات التي سيتم ركنها بالمنطقة.

وبحسب بيان صادر عن سلطة المعابر، فقد شهد المعبر ومنذ مطلع الأسبوع الجاري توافد آلاف السياح الذين عبروا من البلاد إلى سيناء، بينما يوم الخميس دخل المعبر نحو 5 آلاف مسافر، حيث من المتوقع أن يمر خلال أيام عيد الأضحى حوالي 50 ألف مسافر، ونبهت سلطة المعابر المسافرين أن يصلوا للمعبر بجواز سفر تكون فترة صلاحيته 3 أشهر على الأقل.

إلى ذلك، عممت الشرطة بيانا على وسائل الإعلام أكدت من خلالها بأنها ستقوم ومنذ ساعات صباح الجمعة أول أيام عيد الأضحى، بنشر قواتها في منطقة معبر طابا بذريعة فرض سيادة قانون السير والنظام، حيث ستقوم الشرطة بتحرير المخالفات للسيارات التي سيتم توقيفها بتخوم المعبر وفي مدينة إيلات.

وذكرت الشرطة أنها ستنشر قواتها في محيط معبر طابا والمتنزهات وسواحل البحر وأماكن الترفيه بغرض تنظيما حركة السير والمرور خلال أيام العيد، حيث سيتركز جل نشاط أفراد الشرطة على قضية توقيف السيارات على جانبي الطرقات وفي الأماكن غير المعدة للتوقف، وسوف تتخذ إجراءات صارمة وفرض غرامات باهظة للمخالفين، بحسب الشرطة، التي طالبت الجمهور الانصياع للقانون وتوجيهات أفراد الشرطة.

التعليقات