الطيبة: إغلاق شارع 444 احتجاجا على العنف والجريمة

يتظاهر حشد من أهالي مدينة الطيبة، في هذه الأثناء، أمام محطة الشرطة، احتجاجا على استشراء العنف والجريمة في المدينة، عقب مقتل نزيه مصاروة قبل ثلاثة أيام.

الطيبة: إغلاق شارع 444 احتجاجا على العنف والجريمة

من المكان (عرب 48)

تظاهر حشد من أهالي مدينة الطيبة، مساء اليوم الإثنين، أمام محطة الشرطة، احتجاجا على استشراء العنف والجريمة في المدينة، عقب مقتل نزيه مصاروة قبل ثلاثة أيام.

وشارك في التظاهرة المئات من أهالي الطيبة ونواب عن القائمة المشتركة، ورئيس بلدية الطيبة وأعضائها، واللجنة الشعبية في المدينة والعديد من الناشطين.

وأغلق المتظاهرون شارع رقم 444،  المحاذي لمدينة الطيبة، وتحديدا من مفرق المنطقة الجنوبية للطيبة حتى مفرق "تسور يتسحاك".

وقال عضو اللجنة الشعبية في مدينة الطيبة المحامي يوسف جمعة، لـ"عرب 48"، خلال التظاهرة، "بداية أعزي نفسي وأهل الفقيد (نزيه)، لأن هذا مصابنا جميعا في الطيبة والمجتمع العربي".

وانتقد جمعة تفشي الجريمة بين أهالي الطيبة، موضحًا "لا يكاد أن يمر أسبوع في الطيبة أو البلدات العربية إلا ويمسنا العنف والجريمة، واستغرب من المثلث الشمالي الذي يجمع نحو 150 ألف مواطن، أن يشارك في التظاهرة ما يقارب الـ250 شخص فقط".

وأضاف أن "المسؤولية تقع بداية على الأهالي الذين يحاولون إخفاء الأدلة، ومن ثم الشرطة التي لا تقوم بواجبها".

وشهدت مدينة الطيبة، الثلاثاء الماضي، جريمة القتل السادسة منذ مطلع العام الجاري، التي راح ضحيتها الشاب نزيه مصاروة (37 عاما)، لتضاف إلى جرائم قتل كل من المرحومين، فاتح بريمي (45 عاما)، محمد زبارقة (26 عاما)، عصام مصاروة (36 عاما)، نادية برانسي (55 عاما) وأحمد رايق ياسين (34 عاما).

يذكر أن جرائم القتل ارتفعت بصورة مقلقة في المجتمع العربي وبلغ عدد الضحايا 56 ضحية منذ مطلع العام الجاري 2017 في حين سقط 57 شخصا في جرائم القتل خلال العام الماضي، 2016.

 

التعليقات