مصرع 69 طفلا عربيا بحوادث مختلفة منذ مطلع العام 2017

بلغ عدد ضحايا الحوادث المختلفة بين الأطفال العرب بالبلاد منذ مطلع العام الجاري 69 طفلا عربيا، وذلك بحسب معطيات أصدرتها مؤسسة "بطيرم" لأمان الأولاد، تطرقت إلى حالات الوفاة بين الأطفال العرب، إثر مصرع الطفل جود مجدي عثامنة،

مصرع 69 طفلا عربيا بحوادث مختلفة منذ مطلع العام 2017

طلاب النقب بدون مواصلات منظمة (أرشيفية)

بلغ عدد ضحايا الحوادث المختلفة بين الأطفال العرب بالبلاد منذ مطلع العام الجاري 69 طفلا عربيا، وذلك بحسب معطيات أصدرتها مؤسسة "بطيرم" لأمان الأولاد، تطرقت إلى حالات الوفاة بين الأطفال العرب، إثر مصرع الطفل جود مجدي عثامنة (عامان) من مدينة باقة الغربية في حادث دهس، أمس الإثنين.

وأشارت المعطيات إلى أن 99 طفلا لقوا مصارعهم في حوادث دهس وقعت بالبلاد منذ العام 2008، حيث سقط 6 أطفال دهسا في العام 2016، بالإضافة إلى 9 أطفال سقطوا منذ بداية العام 2017، وذلك نتيجة الدهس في محيط المنزل.

وأوضحت المؤسسة أن "فئة الأجيال الأكثر عرضة لهذا النوع من الحوادث هم أطفال بجيل 0-4 سنوات، علما أن ما يقارب 88 بالمئة من تلك الحوادث وقعت في المنازل وساحاتها وغالبيتهم أطفال من المجتمع العربي، لا سيما وأن 53 بالمئة من بينهم أطفال من منطقة النقب".

وقالت مركزة الأمان بالمؤسسة، كيتي نويصر- قعوار، إنه "من أجل تقليص هذه الآفة والحد منها، علينا فصل منطقة وقوف السيارات عن مكان لعب الأطفال، باعتبار أنه وبسبب صغر أحجامهم لا يمكن للسائق رؤيتهم".

وشددت على "أهمية العمل على مسح منطقة ومحيط السيارة قبل البدء بالسفر، من أجل التأكد من عدم وجود طفل حولها".

 

التعليقات