الطيرة: إضراب عام وشامل تنديدا بالعنف والجريمة

تشهد مدينة الطيرة، اليوم الأحد، إضرابا عاما وشاملا في كافة المرافق، وذلك تنديدا بتفشي ظواهر العنف وجرائم القتل بالمجتمع العربي، واستنكارا لجريمة القتل التي شهدتها وراح ضحيتها الصيدلي ساري فضيلي (26 عاما).

الطيرة: إضراب عام وشامل تنديدا بالعنف والجريمة

بلدية الطيرة (صورة من الأرشيف)

تشهد مدينة الطيرة، اليوم الأحد، إضرابا عاما وشاملا في كافة المرافق، وذلك تنديدا بتفشي ظواهر العنف وجرائم القتل بالمجتمع العربي، واستنكارا لجريمة القتل التي شهدتها وراح ضحيتها الصيدلي ساري فضيلي (26 عاما).

وكانت بلدية الطيرة قد عقدت مساء أول من أمس، الجمعة، اجتماعا طارئا في أعقاب جريمة القتل التي وقعت على مدخل المدينة قبل عدة أيام.

وجاء في بيان صادر عن بلدية الطيرة أنه "بعد الاجتماع المهم والطارئ الذي عقدته بلدية الطيرة بحضور رئيسها، المحامي مأمون عبد الحي، وجميع أعضاء البلدية من الائتلاف والمعارضة، وبعد النقاشات المتعمقة والمسؤولة للحال الذي وصلت إليه الأوضاع المتعلقة بالعنف والجريمة في شوارع المدينة وخصوصا بعد الجريمة النكراء التي راح ضحيتها شاب في مقتبل العمر، نعلن الإضراب العام في المدينة اليوم، الأحد، يشمل جميع المدارس والمحلات التجارية والمؤسسات المختلفة".

وأكد البيان أن النقاش أسفر عن اتخاذ قرارات هامة، بينها "إعلان الإضراب العام ليوم، الأحد، في المدينة لمطالبة الشرطة بالكشف عن الجناة الذين ارتكبوا جرائمهم بحق الطيرة كلها، وقتل أبنائنا في السنوات الأخيرة، ومطالبتها بالقيام بواجبها تجاه أهلنا كمواطنين متساويين، ومن أجل مطالبة حكومة إسرائيل بالكف عن سياسات التمييز وتوفير الإرادة السياسية الجادة لقلع الجريمة وتنظيماتها المنظمة، وتخصيص الميزانيات الكافية لمواجهة الجريمة وجمع السلاح المنتشر في قرانا ومدننا".

كما تقرر "الإعلان عن تظاهرة أمام وزارة الشرطة في القدس، يشارك فيها أعضاء المجلس البلدي، النشطاء من ممثلي الأحزاب والقطاعات المختلفة في المدينة، لنرفع صوت الأهالي كلهم أمام وزير الشرطة إردان أن يتحمل المسؤولية كاملة ولنرفع الشعار "دم أولادنا في رقبتك"".

وقرر المجتمعون "إقامة لجنة شعبية لمحاربة العنف تمثل كافة أطياف الطيرة، سيتم الدعوة لاجتماعها يوم الجمعة القادم، في مبنى البلدية بتمام الساعة السابعة والنصف، للتشاور في الخطوات القادمة واستدامة المتابعة".

ودعا المجتمعون قسم التربية والتعليم في الطيرة "للمبادرة بالتعاون مع مدراء المدارس لتجهيز خطة ممنهجة للتداخل في المدارس لمحاربة العنف".

وأعلن عن "تشكيل لجنة يشارك فيها كل من رئيس البلدية مأمون عبد الحي، القائم بأعماله سامح عراقي، نائبه وليد ناصر، والأعضاء عامر خاسكية ورائد قاسم، والتي ستقوم بالتوجه إلى مدير لواء الشرطة لعرض الحال المتأزم الذي وصل إليه أداء الشرطة وضرورة الاستثمار من خلال تخصيص موارد مالية وبشرية أكثر في المدينة، كما عرض موضوع تجديد اتفاقية استئجار المبنى بين الشرطة وبلدية الطيرة وتبليغ الشرطة بأنه في حال استمرار أداء الشرطة كما هو عليه الآن، وعدم تطور الأداء كم هو مطلوب بشكل ملحوظ وملموس سوف يمتنع المجلس البلدي من تجديد اتفاقية الاستئجار".

وختم بيان بلدية الطيرة بالقول إن "الخطر أصبح على عتبة كل بيوتنا وعلى الجميع أن يساهم كل حسب طاقته في المجهود المبذول لمطالبة الشرطة والحكومة بالقيام بدورهم في قلع الجريمة والمجرمين من بيننا".

التعليقات