مجد الكروم: مياه الأمطار تغمر منازل والأهالي يتذمرون

وقال المواطن أحمد مناع من مجد الكروم، لـ"عرب 48": "استيقظت فجر اليوم من أجل التوجه لأداء صلاة الفجر في المسجد، ومع خروجي من المنزل فوجئت بتدفق مياه الأمطار إلى ساحة منزلي بكمية كبيرة، حيث وصل مستوى ارتفاع المياه إلى أعلى

مجد الكروم: مياه الأمطار تغمر منازل والأهالي يتذمرون

مياه الأمطار تغمر منازل بمجد الكروم، فجر اليوم

هطلت أمطار غزيرة في مختلف أنحاء البلاد ما أدى إلى حدوث فيضانات وسيول وأضرار في عدة أماكن، الليلة الماضية.

وفي قرية مجد الكروم بمنطقة الشاغور، فوجئ مواطنون بتدفق المياه إلى داخل منازلهم بسبب انسداد قنوات الصرف الصحي، وأعربوا عن تذمرهم واستيائهم العارمين حيال ما خلفه تدفق مياه الأمطار، لا سيما وأنها ليست المرة الأولى التي تشهد فيها مجد الكروم مثل هذه الحالات.

وقال المواطن أحمد مناع من مجد الكروم، لـ"عرب 48": "استيقظت فجر اليوم من أجل التوجه لأداء صلاة الفجر في المسجد، ومع خروجي من المنزل فوجئت بتدفق مياه الأمطار إلى ساحة منزلي بكمية كبيرة، حيث وصل مستوى ارتفاع المياه إلى أعلى من نصف متر".

وأشار إلى أن "تدفق مياه الأمطار إلى ساحة المنزل تسبب بأضرار لسيارتين كانتا في المكان. وأنا لست الوحيد ممن تضرر نتيجة هذه المعاناة التي تخيم على مجد الكروم منذ عشرات الأعوام".

وختم مناع بالقول: "أطالب المجلس المحلي بالعمل على إيجاد حل سريع لهذه المعاناة، وفي حال لم يتم ذلك سوف أتوجه للقضاء نتيجة الأضرار التي تلحق بنا سنويا".

وعقب رئيس مجلس محلي مجد الكروم، سليم صليبي، في حديث لـ"عرب 48"، أن "المشكلة تكمن في وادي الشاغور الذي يستوعب مياه الأمطار من المنطقة ككل، وهي خارج مسؤوليتنا".

وأضاف: "قمنا بإبلاغ الجهات المسؤولة بالأمر وحملناهم مسؤولية ما حدث، مع الإشارة إلى أنه يجري العمل الآن على فتح الانسداد الموجود في وادي الشاغور".

وختم صليبي بالقول إن "المجلس المحلي قام في وقت سابق بترميم وفتح عشرات النقاط التي لم تكن تستوعب مياه الأمطار بالشكل المطلوب، وباستطاعتنا القول إننا اليوم بحال أفضل من السابق".

التعليقات