البعنة: العشرات يشاركون في ندوة حول مكانة المرأة

نظم فرع التجمع الوطني الديمقراطي في قرية البعنة، مساء اليوم الجمعة، ندوة اجتماعية بعنوان "مكانة المرأة بين التمكين الاجتماعي والمشاركة السياسية"، بمشاركة العشرات من الأهالي

البعنة: العشرات يشاركون في ندوة حول مكانة المرأة

صور من الندوة (عرب 48)

نظم فرع التجمع الوطني الديمقراطي في قرية البعنة، مساء اليوم الجمعة، ندوة اجتماعية بعنوان "مكانة المرأة بين التمكين الاجتماعي والمشاركة السياسية"، بمشاركة العشرات من الأهالي.

وتضاف هذه الندوة إلى سلسلة من الفعاليات والنشاطات الهادفة والتوعوية التي أشرف عليها تجمع البعنة الوطني في الآونة الأخيرة.

وشارك في الندوة التي أدارتها المحامية وفاء ميعاري، كل من عضو المكتب السياسي للتجمع الوطني الديمقراطي، المربية نيفين أبو رحمون، المربية والمستشارة التربوية زكية سواعد، مستشارة رفع مكانة المرأة في مجلس محلي البعنة، علياء حصارمة، بالإضافة إلى ممثلات في جمعيات نسوية فاعلة على الساحة البعناوية.


واستهلت ميعاري الندوة بكلمة ترحيبية بالحضور، ثم تطرقت إلى أهمية إقامة مثل هذه الندوات التي من شأنها تعزيز مكانة المرأة وتقدمها في كافة المجالات بالمجتمع العربي.

وتحدثت المربية والمستشارة التربوية، زكية سواعد، عن دور المرأة في التربية إلى جانب تأثيرها في المجتمع من الناحية الثقافية والاجتماعية، مؤكدة على أهمية حصولها على كامل الحقوق سواء إن كانت في التعليم أو التربية أو الحب وما إلى ذلك سعيًا نحو التغيير للأفضل.

وتطرقت عضو المكتب السياسي بالتجمع، نيفين أبو رحمون، إلى "دور النساء في العمل السياسي والربط بينه وبين دورها كأم في ظل التحديات التي نواجهها، الأمر الذي يتطلب جهدا أكبر وفهما لدورنا كنساء وأمهات تجاه هذا الواقع المركب الذي نعيشه".

وأكدت أن "النساء جزء من المجتمع، وعليه لا بد من الخروج عن النمطية الموجودة حتى تصل النساء إلى أماكن صنع القرار من أجل إحداث التغيير، مع الأخذ بعين الاعتبار أن دورها وطني بامتياز".

وجاء في كلمة مستشارة رفع مكانة المرأة في مجلس محلي البعنة، علياء حصارمة، أن "عدم الاعتراف بدور المرأة في الحيز الخاص من خلال واجباتها في المنزل، وكأن عملها والاعتراف بدورها يقتصر فقط بالاقتصاد هو أمر خاطئ، ومن هذا المنطلق أرى بأن هنالك أهمية بالاعتراف بدورها على كافة الأصعدة وهو حق شرعي يندرج ضمن حقوقها".

وفي ختام الأمسية، جرى فتح باب الأسئلة والنقاش من قبل الحضور، بالإضافة إلى تكريم ممثلات جمعيتي "رفيقات درب" و "حاملات الطيب" تقديرا لعملهن الاجتماعي الكريم وعلى جهودهن في إعلاء مكانة المرأة البعناوية.

التعليقات