استعدادات لمؤتمر "مجتمعنا تحت المجهر" في الناصرة

وسينطلق المؤتمر القادم لمركز ركاز متوجا إصداره الخامس في سلسلة المسح الاجتماعي الاقتصادي للفلسطينيين في البلاد، تحت عنوان "مجتمعنا تحت المجهر" وذلك يوم الثلاثاء الموافق 17.4.2018 في فندق الجولدن كراون- الناصرة.

استعدادات لمؤتمر

أزمة السكن في بلداتنا العربية

*مدير عام جمعية الجليل: "أمر ضروري وهام لكل القيادة السياسية والمهنية والسلطات المحلية والاجتماعية والأكاديمية والناشطين وأصحاب الشأن"

*مدير ركاز: "شاركونا في المعرفة وكونوا جزءا في النقاش نحو مستقبل يلائم متطلباتنا"


يواصل ركاز- مركز الأبحاث الاجتماعية في جمعية الجليل، إغناء المجتمع العربي الفلسطيني بدراساته وتقاريره المفصلة حول واقع واحتياجات مجتمعنا الاجتماعية والاقتصادية.

بكر عواودة

وقدم ركاز على مدار 15 عاما مضت سلسلة من المسوح راصدا للواقع ومبينا حجم الفجوات في شتى المجالات بين مواطني الدولة العرب واليهود.

وسينطلق المؤتمر القادم لمركز ركاز متوجا إصداره الخامس في سلسلة المسح الاجتماعي الاقتصادي للفلسطينيين في البلاد، تحت عنوان "مجتمعنا تحت المجهر" وذلك يوم الثلاثاء الموافق 17.4.2018 في فندق الجولدن كراون- الناصرة.

وفي هذا السياق، دعا مدير عام جمعية الجليل، بكر عواودة، جميع الكوادر وأفراد المجتمع العربي إلى المشاركة في هذا المؤتمر الهام، وقال إن "هذا المؤتمر سيكشف واقعنا الاجتماعي والاقتصادي الحاضر وسيقارن مع واقعنا قبل عشر سنوات، وذلك لتوفير الآليات لقراءة التغيرات الناجمة في المجتمع ولاستشراف المستقبل وتمكيننا من وضع خطط التدخل اللازمة في الوقت المناسب. انطلاقا من هذا الهدف أرى أن المشاركة في هذا المؤتمر، بمثابة أمر لا بد منه لكل القيادة السياسية والمهنية والأكاديمية والسلطات المحلية والناشطين وأصحاب الشأن، لكونه بإضافة لما تقدم، منصة وملتقى حوار يجمع الناشطين والمهتمين في تطوير مجتمعنا".

أحمد الشيخ محمد

وأضاف: "نحن فخورون بهذا العمل لأنه يحمل مقولة إننا قادرين على البحث في مجتمعنا والخوض في كل جوانبه وأيضا توفير المعلومة والرقم الصحيح لمتخذي القرار في كل المستويات".

ودعا الباحث مدير ركاز، أحمد الشيخ محمد، للمشاركة الفاعلة في هذا المؤتمر، وقال إن "هذه الدراسة، المسح الاجتماعي الاقتصادي الخامس، التي ستعرض في المؤتمر تحت عنوان 'مجتمعنا تحت المجهر' تشخص واقع واحتياجات مجتمعنا بمستوى الأفراد والأسر، وتبرز التطورات في السنوات الأخيرة على العديد من الأصعدة. من هنا أدعوكم جميعا للمشاركة والنقاش المفتوح في إحدى الورشات الثلاث التي سيتخللها المؤتمر حول 'أزمة السكن' و'الوضع الاقتصادي الاجتماعي' و 'الثقافة والاستهلاك الإعلامي' لتكونوا جزءا في تقييم الواقع ووضع المطالب أمام صناع القرار".

التعليقات