سخنين: وقفة احتجاجية ضد مخطط تجريف شارع الشكاير

تظاهر العشرات من أهالي مدينة سخنين، صباح اليوم الأربعاء، أمام مكاتب لجنة التنظيم والبناء التابعة للمجلس الإقليمي "مسغاف"، وذلك ضد مخطط تجريف شارع الشكاير.

سخنين: وقفة احتجاجية ضد مخطط تجريف شارع الشكاير

وقفة احتجاجية ضد مخطط تجريف شارع الشكاير، اليوم (عرب 48)

تظاهر العشرات من أهالي مدينة سخنين، صباح اليوم الأربعاء، أمام مكاتب لجنة التنظيم والبناء التابعة للمجلس الإقليمي "مسغاف"، وذلك ضد مخطط تجريف شارع الشكاير.

ورفع المشاركون في الوقفة الاحتجاجية لافتات كتب على بعض منها، "أبدا لن نسمح أن تكون سخنين غيتو محاصر"، "لا لأوامر المحاكم ولا لتجريف الشارع"، "سخنين لن تصمت على الجور والظلم"، بالإضافة إلى شعارات أخرى منددة بتجريف الشارع.

وقررت اللجنة الشعبية في سخنين تنفيذ عدة خطوات للتصدي لمخطط تجريف شارع "الشكاير" من بينها الوقفة الاحتجاجية اليوم، توزيع منشور باللغة العبرية لمواطني المستوطنات المحيطة لسخنين، وكذلك المشاركة في حضور جلسة المحكمة بتاريخ 16.4.2018 الساعة 11:00 في محكمة الصلح بعكا.


وقال نائب رئيس بلدية سخنين، منيب طربيه، لـ"عرب 48"، إن "هذه ليست إلا البداية، ونحن نخطط للتصعيد في حال استمر المجلس الإقليمي مسغاف التهديد بتجريف شارع الشكاير".

وأضاف أن "مخطط تجريف شارع الشكاير يندرج ضمن سياسة مسغاف العنصرية بحجة الحفاظ على الأرض وكأنهم هم المالكون ونحن زوار هنا".

وتابع أننا "من هنا إذ نؤكد على إصرارنا بحقنا الوصول إلى أراضينا والعمل بها، وفي حال أصرت لجنة التنظيم والبناء التابعة لمسغاف على تنفيذ المخطط فإننا سنقوم بتصعيد الخطوات الاحتجاجية وإقامة مهرجان شعبي على أرض الشكاير وإقامة خيمة اعتصام حتى التنازل عن هذا الاعتداء".

وختم طربيه بالقول إننا "نعاني من المجلس الإقليمي مسغاف على مدار سنوات، فهناك تضييق يمارس علينا منذ عشرات السنوات، ومن هنا جئنا لنؤكد لمسغاف أننا أصحاب الأرض ولن نتنازل عن أي شبر منها من ضمنها شارع الشكاير".

وذكر غازي أبو يونس أحد أصحاب الأراضي شرق سخنين، لـ"عرب 48"، أنه "من الطبيعي كل صاحب أرض وفلاح يريد الوصول إلى أرضه بسهولة، ولهذه الغاية جرى تعبيد شارع الشكاير نظرًا لوضعيته السيئة وصعوبة السير به، وهو لا يخدم الأراضي المحاذية له وحسب إنما يخدم أصحاب الأراضي في سهل البطوف أيضًا".

وأشار إلى أن "مخطط تجريف الشارع يأتي من أجل سلب الأرض، بادعاء أنهم أصحاب الملكية، ومن هنا أطالب بإبطال هذا المخطط ونحن على استعداد لترتيب كافة الأمور المطلوبة منا من أجل الوصول إلى أرضنا بسهولة".

التعليقات