عائلة من الناصرة: لا صلة لنا بشأن تبديل أرض الحاووز

نفت عائلة اسعيفان (خالد العلي) من الناصرة، ما يتم التداول به بشأن تبديل الأرض المحاذية لمسجد النبي سعين"، وقالت إنه "لا يمت إلينا بأية صلة ونحن لسنا طرفا بكل ما يتعلق بصفقة الأرض وتبديلها.

عائلة من الناصرة: لا صلة لنا بشأن تبديل أرض الحاووز

مسجد النبي سعين بالناصرة

نفت عائلة اسعيفان (خالد العلي) من الناصرة، ما يتم التداول به بشأن تبديل الأرض المحاذية لمسجد النبي سعين"، وقالت إنه "لا يمت إلينا بأية صلة ونحن لسنا طرفا بكل ما يتعلق بصفقة الأرض وتبديلها. كما أننا لم نفوّض الشيخ وليد جمعة الحديث باسم العائلة ولا علاقة لنا بما صرح به".

جاء ذلك في بيان أصدرته عائلة اسعيفان (خالد العلي) من الناصرة، اليوم الجمعة، وصلت نسخة عنه لـ"عرب 48".

وأوضح البيان أنه "تعقيبا على ما نشر، مؤخرا، في وسائل الإعلام المختلفة حول صفقة لتبديل أرض النبي سعين (أرض الحاووز) وربط ذلك بمساعي الصلح مع عائلة حمودة فإننا نعلن للجميع ما يلي: إننا نقدر ونثمن الجهود التي بذلت من أجل عقد راية الصلح وحقن الدماء ودفن الفتنة، ونحن بطبيعة الحال دعاة خير وسلام، امتثالا لقوله تعالى: "وَإِنْ جَنَحُوا لِلسَّلْمِ فَاجْنَحْ لَهَا وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ" سورة الأنفال آية (61) صدق الله العظيم".

وأضاف البيان: "لكننا نؤكد أنه لا توجد حتى هذه اللحظة أية تفاهمات بشأن عقد راية الصلح، وأن ما يدور الحديث عنه وما يتم التداول به بشأن تبديل الأرض لا يمت إلينا بأية صلة، ونحن لسنا طرفا بكل ما يتعلق بصفقة الأرض وتبديلها. كما أننا لم نفوض الشيخ وليد جمعة الحديث باسم العائلة ولا علاقة لنا بما صرح به".

وختم البيان بالقول: "إننا حريصون، كل الحرص، على الحفاظ على الملك العام وعلى أراضي الأوقاف بشكل خاص، وإن التاريخ ليشهد بأن الحاج خالد العلي (رحمه الله) كان من أشد الحريصين على التمسك بالأرض باعتبار ذلك واجب وطني، ديني وأخلاقي، فكم بالحري عندما يكون الحديث عن أرض وقفية، حيث أن الدفاع عنها وحفظها للصالح العام يكون فرض عين على جميع الناس.

قال رسول الله في خطبة الوداع: فَإِنَّ دِمَاءَكُمْ وَأَمْوَالَكُمْ وَأَعْرَاضَكُمْ بَيْنَكُمْ حَرَامٌ كَحُرْمَةِ يَوْمِكُمْ هَذَا، فِي شَهْرِكُمْ هَذَا، فِي بَلَدِكُمْ هَذَا. صدق رسول الله".

التعليقات