الرينة: وقفة احتجاجية لـ"حراك الحقيقة" ضد زيارة ثيوفيلوس

رفع المتظاهرون لافتات وشعارات منددة بزيارة البطريرك الذي وصفوه بالخائن والفاسد، مطالبين الكنيسة بعدم استقباله، كما ورفعوا مطلب عزل البطريرك الذي باع أوقاف تابعة للكنيسة لصالح الحكومة الإسرائيلية.

الرينة: وقفة احتجاجية لـ

(عرب 48)

نظم 'حراك الحقيقة' صباح اليوم، الأحد، وقفة احتجاجية  في قرية الرينة بالتزامن مع زيارة البطريرك اليوناني ثيوفيليوس الثالث للكنيسة الأرثوذكسية للقرية..

ورفع المتظاهرون لافتات وشعارات منددة بزيارة البطريرك الذي وصفوه بـ"الخائن" و"الفاسد"، مطالبين الكنيسة بعدم استقباله، كما ورفعوا مطلب عزل البطريرك الذي باع أوقاف تابعة للكنيسة لصالح الحكومة الإسرائيلية.

وشارك بالوقفة العشرات من أبناء قرية الرينة والقرى المجاورة بالإضافة لأبناء الطائفة الارثوذكسية من شتى البلاد، رافعين مطلب عزل البطريرك وتخليص الكنيسة من الهيمنة اليونانية وإرجاعها إلى السيادة العربية الفلسطينية.

وأشار الحراك، في بيان دعا من خلاله لوقفة احتجاجية ضد الزيارة، أن "هذه هي المرّة الثانية التي يحاول فيها بعض المنتفعين في الرينة أن يضربوا بعُرْض الحائط الثوابتَ الأخلاقيّة الدينيّة والوطنيّة التي أجمع عليها أبناء شعبنا، في استقبال مسؤول لا يمارس المسؤوليّة، مسؤول فاسد متورّط في تسريب الأملاك الأرثوذكسيّة وفي التلاعب بمكانة الكنيسة المقدسيّة المشرقيّة في هذا الفضاء الفلسطينيّ".

التعليقات