الناصرة: تأجيل النظر في اتهام سوطري بـ"الرباط بالأقصى"

أجلت المحكمة المركزية في الناصرة، اليوم الخميس، البت النهائي في قضية الحاج يحيى سوطري من الناصرة إلى 26.06.2018.

الناصرة: تأجيل النظر في اتهام سوطري بـ

من المحكمة بالناصرة، اليوم (عرب 48)

أجلت المحكمة المركزية في الناصرة، اليوم الخميس، البت النهائي في قضية الحاج يحيى سوطري من الناصرة إلى 26.06.2018.

وأقرت المحكمة تسوية ادعاء تقضي بأن تقرر هي فترة الحكم بالسجن من عدمه، مع تخفيض فترة 4 أشهر أمضاها سوطري في الاعتقال من أي فترة حبس تصدر بحقه.

وكانت النيابة الإسرائيلية قد قدمت في تاريخ 27.11.2016 إلى المحكمة المركزية في الناصرة لائحة اتهام ضد أربعة ناشطين، نسبت لهم تهم الانتماء للحركة الإسلامية (الشمالية) التي حظرتها الحكومة الإسرائيلية، وهم د. حكمت نعامنة من عرابة، يحيى السوطري من الناصرة، عبد الكريم كريم من كفر كنا وإسماعيل لهواني من عرابة.

ونسبت النيابة للمتهمين الأربعة، وفقا للائحة الاتهام، تهم "العضوية في الحركة الإسلامية (الشمالية) المحظورة وتمويل نشاطات تحريض في المسجد الأقصى".

وقال رئيس لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا، الشيخ كمال خطيب: "نحن نعتبر هذا كله ظلم بحق المرابطين، فيحيى أدى واجبه تجاه المسجد الأقصى المبارك، ولكن اليوم هذا الواجب والرباط يحسب كجُرم في عُرف نتنياهو والحكومة الإسرائيلية".

وأضاف أنه "طبعًا هذا الوضع لا يختلف عن قضية الشاعرة دارين طاطور التي أُدينت، اليوم، أيضًا بتهم باطلة، فيحيى ودارين صاحبا قضية عادلة، ولكن للأسف نحن في زمن الظلم العجيب الذي يطرب ويهلل له نتنياهو وحكومته".

التعليقات