انتهاء جولة التحقيق مع رئيس بلدية الناصرة

أنهت الوحدة القطرية للتحقيق في جرائم الفساد والاحتيال "لاهاف 433"، مساء اليوم الإثنين، التحقيق مع رئيس بلدية من منطقة الشمال، ومع نائبه، إضافة إلى 9 موظفين آخرين يعملون في خدمة الجمهور

انتهاء جولة التحقيق مع رئيس بلدية الناصرة

أنهت الوحدة القطرية للتحقيق في جرائم الفساد والاحتيال "لاهاف 433"، مساء اليوم الإثنين، التحقيق مع رئيس بلدية من منطقة الشمال، ومع نائبه، إضافة إلى 9 موظفين آخرين يعملون في خدمة الجمهور.

وجاء أنه تم التحقيق مع كل واحد من المشار إليهم، كل بحسب دوره في القضية، وذلك بشبهة التورط في مخالفات "السرقة بمساعدة موظف جمهور، والحصول على شيء عن طريق الاحتيال في ظروف خطيرة، والاحتيال وخيانة الأمانة".

وعلم أن التحقيق مع المشتبه بهم جاء بعد مصادقة النيابة العامة.

وبحسب الشرطة، فإن التحقيق في الملف لم ينته بعد، ومع انتهاء التحقيق، سيتم نقل الملف إلى النيابة العامة.

وكانت تقارير أولية قد أشارت إلى أنه جرى إخضاع رئيس البلدية ونائبه وموظفين آخرين، في ساعات بعد ظهر اليوم الإثنين، للتحقيق.

وفي سياق متصل، عممت بلدية الناصرة، مساء اليوم، الإثنين، بيانًا لوسائل الإعلام، وصلت نسخة عنه لـ"عرب٤٨" والذي أصدرته على خلفية استدعاء وحدة "لاهف٤٣٣" لرئيس البلدية وعدد من الموظفين بغرض التحقيق معهم بتهم خيانة الأمانة العامة وتلقي الرشاوى.

ووصف البيان عمل رئيس البلدية الحالية، علي سلّام، بـ"النجاحات المتتالية وتضحيته"،  الأمر الذي تراه إدارة البلدية سببًا  لـ"بعض مرضى النفوس والحاقدين"، لمحاولة "النيل" منه.

واتهم البيان من وصفهم بالـ" الحاقدين"، بالتوجه "الى المحاكم تارة والى الاجهزة العلنية والسرية محاولون إلصاق التهم بإدارة البلدية".

وقالت إدارة البلدية من خلال البيان إن الشرطة قد استدعت علي سلام وعدد من موظفيه اليوم الاثنين لتحقيق معهم بشبهات تعتبرها "ملفقة"، مشددة على أنها قد عملت "بشفافية" طاول الخمس سنوات الماضية. 

التعليقات