الإضراب العام يشمل الكل الفلسطيني في جميع أماكن تواجده

وأغلقت المؤسسات العامة والخاصة والمدارس ورياض الأطفال والمحال التجارية أبوابها في كافة المناطق تلبية لنداء الإضراب.

الإضراب العام يشمل الكل الفلسطيني في جميع أماكن تواجده

جانب من الإضراب الشامل في مدينة نابلس، اليوم

عم الإضراب العام والشامل اليوم، الإثنين، مناطق الجليل والمثلث والنقب والمدن الساحلية والضفة الغربية وقطاع غزة ومواطن اللجوء والمخيمات المنتشرة في دول الجوار، تلبية لدعوة لجنة المتابعة العليا، الهيئة التمثيلية القيادية الوحدوية الأعلى للجماهير العربية الفلسطينية في البلاد، والفصائل الفلسطينية الوطنية والإسلامية.

المحال التجارية في الشاغور مغلقة، اليوم

وشملت الدعوة للإضراب كافة أبناء الشعب العربي الفلسطيني في جميع أماكن تواجده، بموجب ما تقرر في الاجتماع بين لجنة المتابعة وممثلي القوى الفلسطينية، ليكون الإضراب اليوم، في الذكرى الـ18 لهبة القدس والأقصى، ردا موحدا، أمام العالم، على "قانون القومية" الصهيوني الاقتلاعي العنصري.

وأغلقت المؤسسات العامة والخاصة والمدارس ورياض الأطفال والمحال التجارية أبوابها في كافة المناطق تلبية لنداء الإضراب، وامتنع المستخدمون والطلاب من الذهاب إلى أماكن عملهم ومدارسهم. 

وتنظم الـلـجـنـة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية في البلاد زيارات لذوي شهداء شهداء هبَّة القدس والأقصى ووضع أكاليل الزهور على أضرحتهم.

وستنطلق زيارات أضرحة شهداء هبَّة القدس والأقصى من عرابة، صباح اليوم، مُرورا بجميع المدن والقرى العربية التي سقط فيها شهداء هبة القدس والأقصى عام 2000، بمشاركة قيادات الجماهير العربية ورؤساء السلطات المحلية العربية وأهالي الشهداء، بحيث تُختَتَم هذه الزيارات في قرية جت، حيث تُنظم المسيرة المركزية في هذه المناسبة.

شهداء هبة القدس والأقصى

وأشارت إلى أن المواعيد تقريبية مع نسبة خطأ معينة، بسبب السفر وحركة السير.

أما مواقع ومواعيد هذه الزيارات فهي على النحو التالي:

• عرّابة: الساعة 09:00 صباحا، قرب النصب التذكاري للشهداء (قرب السوق).

• سخنين: الساعة 09:45 صباحا، عند النصب التذكاري للشهداء.

• كفر مندا: الساعة 11:00 صباحا، عند النصب التذكاري للشهيد رامز بشناق.

• كفر كنا: الساعة 12:00 ظهرا، عند النصب التذكاري للشهداء.

• الناصرة: الساعة 13:00 ظهرا، عند النصب التذكاري للشهداء.

• أم الفحم: الساعة 14:00، عند أضرحة الشهداء.

• معاوية: الساعة 14:45، عند ضريح الشهيد أحمد صيام.

• جت: الساعة 16:00، عند ضريح الشهيد رامي غَرَّة (المقبرة)، مدخل القرية.

وكانت المتابعة أراضي الـ48 قد أقرت أن يكون الإضراب شاملا في كل مرافق الحياة، بما فيها جهاز التعليم، باستثناء جهاز التعليم الخاص.

فيما سيكون الإضراب عاما في المناطق المحتلة منذ العام 1967، وفي مواطن اللجوء والمخيمات المنتشرة في دول الجوار، بحسب ما أعلنته الفصائل الفلسطينية.

التعليقات