مجد الكروم: دعوات للاحتجاج على زيارة إردان لمركز الشرطة

عقد اليوم، السبت، اجتماعا في نادي توفيق زياد بمجد الكروم لبحث سبل الاحتجاج على زيارة وزير الأمن الداخلي، غلعاد إردان، لافتتاح مركز الشرطة في البلدة والمقرر مساء يوم الثلاثاء المقبل.

مجد الكروم: دعوات للاحتجاج على زيارة إردان لمركز الشرطة

جانب من الاجتماع في مجد الكروم (عرب 48)

عقد اليوم، السبت، اجتماعا في نادي توفيق توفيق زياد بمجد الكروم لبحث سبل الاحتجاج على زيارة وزير الأمن الداخلي، غلعاد إردان، لافتتاح مركز الشرطة في البلدة والمقررة مساء يوم الثلاثاء المقبل.

وشارك في الاجتماع ممثلين عن الأحزاب والحركات السياسية الفاعلة في مجد الكروم، إلى جانب عدد من أعضاء المجلس المنتخبين وبعض من المواطنين.


في حين تغيب عن الاجتماع رئيس المجلس المحلي في مجد الكروم، سليم صليبي، بسبب تواجده خارج البلاد.

وأقر خلال الاجتماع تنظيم وقفة احتجاجية قبالة مركز الشرطة بالتزامن مع زيارة إردان، بالإضافة إلى إصدار بيان يدعو المواطنين للمشاركة في الوقفة احتجاجا على تقاعس الشرطة في محاربة العنف والجريمة بالمجتمع العربي.

وبهذا الصدد، قالت المبادرة للاجتماع وعضو مجلس مجد الكروم المنتخبة عن الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، عرين حريكي، لـ"عرب 48"، إنه "ومع إبلاغي بزيارة وزير الأمن الداخلي، غلعاد إردان، إلى مركز الشرطة في بلدتنا، بادرت إلى دعوة أعضاء المجلس المحلي وممثلين عن الأحزاب السياسية والحركات الفاعلة لاجتماع من أجل وضع خطوات رافضة لهذه الزيارة التي لا تشرفنا والغير مرحب بها في بلدتنا".

وأضافت أنه "قررنا خلال الاجتماع تنظيم وقفة احتجاجية يوم الثلاثاء القادم بالتزامن مع زيارة إردان، والتي سنقوم خلالها برفع شعارات باللغة العربية والعبرية، ونحن إذ نحمل الشرطة المسؤولية الكاملة حول ما يحدث في المجتمع العربي من تفشي لآفة العنف والجريمة".

وتابعت "كما سنقوم بإصدار بيان وتعميمه على وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي، والذي نؤكد من خلاله رفضنا لهذه الزيارة ودعوتنا لتجنيد أكبر عدد ممكن من المشاركين في الوقفة".

وتحدث عضو المجلس المنتخب عن التجمع الوطني الديمقراطي، عز الدين بدران، لـ"عرب 48" بالقول إننا "نعترف بتقصيرنا وتأخرنا كأحزاب وسلطة محلية في النضال والاحتجاج ضد إقامة مركز الشرطة في البلدة الذي أقيم بقرار سياسي لفرض أجندة سياسية دون أن يمت بصلة للمسؤولية الملقاة على الشرطة في فرض الأمن والأمان".

وشدد على أن "مركز الشرطة في مجد الكروم مطلوب منه الكثير حتى يتثبت بأنه أقيم بالفعل من أجل فرض الأمن والأمان، مع أننا ندرك بأن الشرطة لن تقوم بواجبها المسؤول تجاهنا ولن تغير من ثقافتها المعهودة بالتعامل مع المواطنين العرب كأعداء لها".

وختم بدران بالقول "من هذا المنطلق فإن احتجاجنا سيتواصل، فإما أن تغير الشرطة من ثقافتها أو أن نصعد من خطواتنا الاحتجاجية حتى إخراج مركز الشرطة من البلدة".

وذكر عضو مجلس مجد الكروم المنتخب عن جبهة الأحرار، شوقي إدريس، لـ"عرب 48"، أن "مثل هذه الزيارة من قبل إردان وقيادات الشرطة غير مرحب بها في مجد الكروم، ومن هنا ندعو المواطنين بالالتفاف من حولنا والمشاركة في الوقفة الاحتجاجية المقررة يوم الثلاثاء القادم".

وأكد أننا "ضد إقامة مركز شرطة في مجد الكروم، وأنا شخصيا ضد تسميتها بشرطة مجد الكروم ولدي تحفظات من ذلك خصوصًا عندما كنت أسمع عن استدعاء تعزيز منها في أحداث المسجد الأقصى المبارك بالفترة الأخيرة".

التعليقات