عكا: مقتل امرأة عربية داخل شقتها

جريمة بشعة في عكا: قُتلت بعد ظهر اليوم، الثلاثاء، الشابة إيمان خميس أحمد عوض (29 عاما) ذبحا بالسكين في شقتها في شارع "هرتسوغ". وأفاد شهود عيان أنه عثر على جثة المرأة وعليها آثار عنف وطعن في عنقها.

عكا: مقتل امرأة عربية داخل شقتها

إيمان عوض ضحية الجريمة في عكا، اليوم

جريمة بشعة في عكا: قُتلت بعد ظهر اليوم، الثلاثاء، الشابة إيمان خميس أحمد عوض (27 عاما) ذبحا بالسكين في شقتها في شارع "هرتسوغ". وأفاد شهود عيان أنه عثر على جثة المرأة وعليها آثار عنف وطعن في عنقها.

وحاول الطاقم الطبي الذي وصل إلى المكان إنعاش الشابة وإنقاذ حياتها حيث كانت في حالة وصفت بأنها حرجة، لكن كل المحاولات فشلت وأقر الطاقم الطبي وفاتها على الفور متأثرة بإصابتها.

وأكد شاهد عيان أن زوج الضحية هو من عثر عليها مطعونة 3 طعنات في منطقة الرقبة وأنه هو من اتصل بالشرطة، ووفقًا للشهادات الأولية فإن الزوج دخل المنزل وعثر على زوجته مقتولة، وبعد مرور لحظات قصيرة نزل سلالم المنزل راكضًا وصرخ: "قتلوا زوجتي.. قتلوا زوجتي".

وقال أقارب ضحية جريمة القتل إنها تركت خلفها طفلة (10 أعوام)، وكانت قد تزوجت قبل نحو عام للمرة الثانية.   

وفتحت الشرطة ملفا للتحقيق في ملابسات الجريمة، واعتقلت زوج الضحية للتحقيق في ملابسات الجريمة.

جرائم قتل النساء: 12 ضحية منذ مطلع العام

ويُستدل من المعطيات المتوفرة أن عدد ضحايا جرائم قتل النساء في المجتمع العربي بالبلاد ارتفع إلى 12 ضحية، وبلغ عدد الضحايا الإجمالي 52 عربيا وعربية قتلوا في جرائم غالبيتها نفذت بإطلاق النار وطعن بالسكين منذ مطلع العام الجاري 2018.

وكانت آخر ضحايا جرائم قتل النساء قبل مقتل إيمان عوض في عكا، يارا أيوب من الجش، ومنال فريزات من عشيرة أبو رقيق بمنطقة النقب. ومن بين الضحايا 4 نساء وفتيات من مدينة يافا: سمر خطيب، الشقيقتان حياة ونورا ملوك، وفاديا قديس.

كما تضم قائمة الضحايا كلا من زبيدة منصور وريما أبو خيط من مدينة الطيرة، رسمية طه-مصالحة من دبورية، نورا أبو صلب من قرية خشم زنة غير المعترف بها في النقب وعفاف الجرجاوي من بلدة شقيب السلام.

وأشار تقرير صدر، مؤخرا، عن مراقب الدولة ونشر في آب/ أغسطس الماضي، أن عدد قتلى جرائم إطلاق النار في المجتمع العربي قد وصل إلى أكثر من 1236 قتيلا منذ العام 2000.

وتبينل من المعطيات والإحصائيات المتوفرة أن 69 عربيا بينهم 10 نساء سقطوا ضحايا جرائم قتل في العام الماضي 2017.

وتجدر الإشارة إلى أن الحكومة الإسرائيلية قررت، مؤخرا، تقليص مبلغ 400 مليون شيكل من ميزانية خطة محاربة الجريمة في المجتمع العربي للعام 2018، رغم تفاقم جرائم القتل، فيما أكدت القيادات العربية أن الشرطة تتحمل الجزء الأكبر من انتشار الجريمة بسبب تقاعسها عن أداء دورها في اجتثاث العنف والجريمة.

 

التعليقات