أزمة الحج: الأردن تعلن استمرار سفر حجاج الداخل بجوازاتها

أعلنت وزارة الخارجية الأردنية التوصل لتفاهمات مع السلطات السعودية لحل أزمة جوازات الحجاج وتحديدا الفلسطينيين.

أزمة الحج: الأردن تعلن استمرار سفر حجاج الداخل بجوازاتها

أعلنت وزارة الخارجية الأردنية، اليوم، الأربعاء، التوصل لتفاهمات مع السلطات السعودية لحل أزمة جوازات الحجاج وتحديدا الفلسطينيين.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) بيانا للخارجية الأردنية، جاء فيه أنه "نتيجة تواصل وتنسيق ما بين وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، وعلى مدى الأشهر الخمسة الماضية مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية، فقد تم إيجاد حل لمسألة توقف السفارة السعودية في عمان عن منح تأشيرات الدخول إلى أراضي المملكة العربية السعودية لحملة الجوازات الأردنية المؤقتة".

وأوضحت أنه "ومنذ اللحظة الأولى أبدى الجانب السعودي الشقيق تفهما كبيراً وتعاوناً لحل المشكلة، معربا في الوقت نفسه بأن المسألة تنظيمية بحتة، وأنه سيتم إيقاف العمل بهذا الإجراء بأسرع وقت ممكن".

وأكدت الخارجية الأردنية أنه "أبلغت السفارة السعودية في عمان اليوم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين بانه تم وبحمد الله معالجة كافة المعيقات، وبإمكان كل من قام بمراجعة القنصلية السعودية في الآونة الأخيرة، وتم رفض طلبه من حملة جوازات السفر الأردنية المؤقتة، أن يراجع القنصلية اعتبارا من يوم غد الخميس الموافق للعشرين من شهر كانون أول وإعادة تقديم طلبه حسب الأصول".

وأضافت: "ومن شأن هذا القرار أن يسهل عملية منح التأشيرات بمختلف أنواعها ولا سيما للراغبين بأداء فريضتي الحج والعمرة من حملة جوازات السفر الأردنية المؤقتة، من داخل المملكة أو من فلسطينيي الضفة الغربية والفلسطينيين داخل الخط الأخضر".

التعليقات