إرهابي يهودي يعتدي على كنيسة معلول

وقال وسام علي الصالح، ابن بلدة يافة الناصرة المجاورة لمعلول المهجّرة، لـ"عرب 48": "كنت أتجول في محيط كنيسة معلول، ظهر اليوم، ولفت انتباهي وجود يهودي متدين، كان قد دخل بسيارته إلى ساحة الكنيسة وحاول اقتلاع الصليب الكبير".

إرهابي يهودي يعتدي على كنيسة معلول

الصليب في ساحة كنيسة معلول، اليوم

تعرضت كنيسة معلول، ظهر اليوم الإثنين، لاعتداء عنصري من قبل إرهابي يهودي حيث حاول اقتلاع صليب كبير من ساحة الكنيسة، إلا أنه لم ينجح بكسره واكتفى بليّه وفرّ هاربا حين شاهده أحد الشبان من يافة الناصرة، وهو يقوم بعملية التخريب.

وقال ابن قرية معلول المهجّرة الذي يسكن اليوم في يافة الناصرة وسام علي الصالح، لـ"عرب 48": "كنت أتجول في محيط كنيسة معلول، ظهر اليوم، ولفت انتباهي وجود يهودي متدين، كان قد دخل بسيارته إلى ساحة الكنيسة وحاول اقتلاع الصليب الكبير الموجود في ساحة الكنيسة عن طريق ربطه بالسيارة".

وأضاف أنه "قمت على الفور بتصوير المعتدي قبل أن يفر من المكان، وحين شاهدني وأنا أصوره فرّ هاربا. اقتربت من الصليب الكبير فتبين لي أنه مائل، لكن المعتدي لم ينجح في اقتلاعه وأحدث له بعض الأضرار".

وتوجه علي الصالح إلى مركز الشرطة القريب من الكنيسة في "مغدال هعيمك" (قرية المجيدل المهجرة) وقدم شكوى ضد الإرهابي اليهودي وأرفق صورة له. وفتحت الشرطة تحقيقا في الاعتداء العنصري.

تجدر الإشارة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها كنيسة معلول لاعتداء إرهابي، وسبق ذلك اعتداءات ومحاولات متكررة في الماضي، إضافة لتعرض أحياء في يافة الناصرة لاعتداءات من قبل عصابات "تدفيع الثمن" الإرهابية اليهودية كان آخرها قبل نحو شهرين.

التعليقات