إطلاقُ سراح المُشتبه بهما في مقتل شادية مصراتي

أطلقت الشرطة الإسرائيلية، يوم أمس الأربعاء، سراح المشتبهين بهما بالضلوع بجريمة قتل الشابة شادية مصراتي، قبل أسبوع، بإطلاق رصاص أمام بيتها.

إطلاقُ سراح المُشتبه بهما في مقتل شادية مصراتي

شادية مصراتي

أطلقت الشرطة الإسرائيلية، يوم  الأربعاء، سراح المشتبه بهما بالضلوع بجريمة قتل الشابة شادية مصراتي، قبل أسبوع، بإطلاق رصاص أمام بيتها.

وعُلم أن الشرطة أطلقت سراح المشتبهيْن بعد أن تبين أن الأدلة التي قدمت ضدهما في لائحة الادعاء ضعيفة لإبقائهما في المعتقل، الأمر الذي اضطر الشرطة إلى تسريحهما يوم أمس.

وقتلت الشابة شادية مصراتي أمام بيتها بعد أن أقدم مجهول على إطلاق الرصاص عليها، مُستهدفًا القسم العلوي من جسمها، ما أدى إلى إصابتها بجروح بالغة الخطورة، تُوفيت على إثرها.

ومع إطلاق سراح المشتبه بهما، بات ملف جريمة قتل مصراتي، دون مُعتقلين أو مُتّهمين، ما يُشير إلى كثير من جرائم وملفات مُماثلة، كانت ضحيتها نساء عربيات، وأُغلِقت دون التوصّل إلى المجرم، ما يدلّ على تقصير الشرطة في ما يخصّ أعمال العنف بشكل عام، والقتل بخاصة، عندما يتعلّق الأمر بالمجتمع العربيّ.

وقُتلت منذ مطلع العام الجاري 14 امرأة كانت آخرهن مصراتي، وهي والدة ثلاثة أطفال، من سكان مدينة الرملة، بالإضافة إلى قتل آمنة الزبارقة من اللد، وإيمان عوض في عكا، ويارا أيوب من الجش، ومنال الفريزات من عشيرة أبو رقيق بمنطقة النقب، ونساء وفتيات من مدينة يافا: سمر خطيب، والشقيقتان حياة ونورا ملوك، وفاديا قديس، وزبيدة منصور وريما أبو خيط من مدينة الطيرة، ورسمية طه- مصالحة من دبورية، ونورا أبو صلب من قرية خشم زنة غير المعترف بها في النقب وعفاف الجرجاوي من بلدة شقيب السلام.

التعليقات