الناصرة: أهالي حي شنلر يتظاهرون رفضا للعنف

تظاهر، اليوم السبت، أهالي حي شنلّر في مدينة الناصرة، تحت شعار "لن نقبل ولن نرضى بتحويل مشاهد العنف في حيّنا إلى مشاهد مألوفة"

الناصرة: أهالي حي شنلر يتظاهرون رفضا للعنف

(عرب 48)

تظاهر، اليوم السبت، أهالي حي شنلّر في مدينة الناصرة، تحت شعار "لن نقبل ولن نرضى بتحويل مشاهد العنف في حيّنا إلى مشاهد مألوفة".

وتأتي المظاهرة التي شهدت مشاركة العشرات من أهالي الحي والعائلات التي تسكنه، احتجاجا على مظاهر العنف التي يشهدها الحي يوميا، وكان آخرها تفجير مركبة، وقبلها إطلاق نار عشوائي تسبب بأضرار لأكثر من عشر مركبات كانت مركونة في الحي، الأسبوع الماضي.

واختار أهالي الحي تنظيم المظاهرة بجانب محطّة الشرطة "المهجورة" منذ فترة طويلة في الحَي، والتي لا تؤدي واجبها، ليرفعوا صرختهم عالية "في وجه الاستهتار بحياة أطفالنا وأمنهم"، وفق ما قال مشاركون لمراسل "عرب 48".

وجاء في بيان موقع باسم مجموعة نساء حي شنلّر، أمس الجمعة، “لن نمر مرور الكرام ولن نقبل بأن يتعوّد أطفالنا ونتعوّد نحن على صوت الرصاص والقنابل".

وأضاف البيان أن "أمن الحَي... وأمن أطفالنا وعائلاتنا وجيراننا ليس مطلبًا... بل هو أمر واقع لا نناقشه ولا نساوم عليه!".

وشدد البيان على أن "تقصير الشرطة وتخاذلها في علاج أحداث العنف والإجرام وردع الجريمة، هو من أخطر الأسلحة الموجّهة ضدنا".

وهتف المتظاهرون "بدنا نعيش بأمان"، كما هتف الأطفال "بدنا نلعب بدنا نكيف". ورفعت شعارات "لنترك الشاشات ونستعيد الشوارع والساحات"، إلى جانب الشعارات المنددة بالشرطة وتواطؤها مع عصابات الإجرام وتقاعسها عن القيام بمهامها.

التعليقات