مؤتمر صحافي وتظاهرة داعمة للأسير ماهر الأخرس أمام مستشفى "كابلان"

نظمت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، مؤتمرا صحافيا وتظاهرة داعمة للأسير ماهر الأخرس أمام مستشفى "كابلان" في مدينة "رحوفوت".

مؤتمر صحافي وتظاهرة داعمة للأسير ماهر الأخرس أمام مستشفى

تظاهرة داعمة للأسير الأخرس أمام "كابلان"، اليوم (عرب 48)

نظمت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، مؤتمرا صحافيا وتظاهرة داعمة للأسير ماهر الأخرس أمام مستشفى "كابلان" في مدينة "رحوفوت".

وشارك في التظاهرة، رئيس لجنة المتابعة العليا محمد بركة، وأعضاء في قيادة اللجنة، والنواب عن القائمة المشتركة أحمد طيبي وعايدة توما وأسامة سعدي وهبة يربك ويوسف جبارين، وقيادات وناشطون من مختلف الأحزاب، ووفد من القدس المحتلة.

ورفع المتظاهرون لافتات كتبت عليها شعارات دعم وإسناد للأسير الأخرس، المعتقل إداريا منذ 100 يوم في السجون الإسرائيلية.

كما رددوا شعارات تطالب السلطات الإسرائيلية بالإفراج عنه، وإلغاء الاعتقالات الإدارية.

وافتتح المؤتمر عضو قيادة لجنة المتابعة العليا، محمد أسعد كناعنة، مؤكدا على وقوف المتابعة إلى جانب ماهر الأخرس، حتى تحرره بالكامل من نير الاعتقال الإداري.

وألقى رئيس المتابعة كلمة قال فيها، "إننا نقف هنا اليوم من لجنة المتابعة، وأحزاب وهيئات شعبية، تضامنا مع الأسير ماهر الأخرس. وما رأيناه في الأيام الأخيرة، أن التهديد ليس فقط على ماهر الأخرس وإنما أيضا ضد المتضامنين معه. ففي الأمسِ اعتقلوا وحققوا وهددوا الرفيق محمد أسعد كناعنة (أبو أسعد)، وتفوّهاتهم خلال التحقيق وما أطلقوه من تهديدات له، يدل على عقليتهم، ليس فقط ضد أبو أسعد، وإنما ضد ماهر الأخرس، حينما قالوا له، إن بقيت على هذه المواقف، فلن يكون أمامك سوى السجن أو الموت، هذه العقلية الصهيونية التي تحكم هنا".

وأضاف: "نحن في ساعات دقيقة، والخطر محدق على حياة ماهر الأخرس، فهو مضرب عن الطعام، ويرفض تناول الأملاح التي جسده بحاجة لها، وهو على حافَة مخاطر على جسمه لا عودة منها. لذا نستصرخ وندعو كل من له كلمة أن يقولها من أجل إطلاق سراحه فورا، فهو محتجز على لا شيء". وحيا بركة كل القوى التي تبادر يوميا في جميع أنحاء البلاد، إلى فعاليات كفاحية من أجل ماهر الأخرس.

وقال للمطبعين مع إسرائيل، "انظروا مع من تطبعون، انظروا لسلوك هذه المؤسسة تجاه كل فلسطيني، وشعبنا كليًّا، تجاه الأرض والمقدسات". وختم بالقول: "إننا في هذه الوقفة نريد لماهر أن يخرج من هذه المعركة حرا، سالما معافى".

وألقيت كلمات أيضا من النواب هِبة يزبك، وأسامه سعدي، ويوسف جبارين، وعضو سكرتارية المتابعة توفيق جبارين.

وقالت لجنة المتابعة إن "الأسير الأخرس معتقل إداريًا منذ أشهر بدون محاكمة أو توجيه أي تهمة له، ويكمل اليوم الـ100 للإضراب عن الطعام ولا زال مصرًا على الاستمرار في نضاله حتى ينال حريته الفوريّة".

وأكدت أن "ماهر في الفترة الأخيرة يواجه خطرًا كبيرًا على حياته بعد تراجع صحته وترهل جسمه بعد هذه الفترة الكبيرة التي يضرب فيها عن الطعام، وبهذا تكون الأيام المقبلة مهمة جدًا لحياة ماهر ونضاله وصموده الأسطوري".

التعليقات