سيولٌ وفيضانات والمياه تتدفق لمنازل وتغمر شوارع بالشاغور

وقال صاحب أحد المنازل الذي تدفقت المياه إليه في نحف، محمود عثمان، لـ"عرب 48"، إنه "فوجئنا، فجر اليوم، بتدفق مياه الأمطار والصرف الصحي إلى داخل المنزل، وأصبنا بحالة هستيريا مما حل بنا".

سيولٌ وفيضانات والمياه تتدفق لمنازل وتغمر شوارع بالشاغور

مياه الأمطار تغمر دوار "البعنة بلدي" اليوم (عرب 48)

تأثرت البلاد منذ ساعات فجر اليوم، الأربعاء، بمنخفض جوي مصحوب بأمطار غزيرة، ما أحدث سيولا وفيضانات في الشوارع والطرقات، وتدفقت مياه الأمطار إلى منازل في منطقة الشاغور، شمالي البلاد.

وفي مدخل قريتي البعنة ودير الأسد، أغرقت مياه الأمطار الشارع الرئيس ما أثر على حركة السير وألحق أضرارا في المكان بسبب انسداد قنوات الصرف الصحي.

وفي مجد الكروم، أغلق عدد من الشوارع الرئيسة داخل القرية بسبب تدفق مياه الأمطار، التي وصلت أيضًا إلى عدد من المنازل المأهولة.

وفي نحف، تدفقت مياه الأمطار إلى عدة منازل وأحدثت فيضانات في شوارع رئيسة داخلية للقرية.

المياه تتدفق إلى منزل في نحف

وقال صاحب أحد المنازل الذي تدفقت مياه الأمطار إليه في نحف، محمود عثمان، لـ"عرب 48"، إنه "فوجئنا، فجر اليوم، بتدفق مياه الأمطار والصرف الصحي إلى داخل المنزل، وأصبنا بحالة هستيريا مما حل بنا".

وأضاف أن "تدفق المياه إلى منزلي تسبب بأضرار جسيمة للممتلكات، ونحن نعاني الأمرين بسبب الروائح الكريهة سيما وأن لدينا أطفال. تواصلنا مع المجلس المحلي، لكن لم يتحرك أحد لمساعدتنا والوقوف إلى جانبنا، لغاية الآن".

هذا، ومما يذكر أن البلاد تتأثر، اليوم، بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية بادرة مع هطول أمطار خلال ساعات النهار في كافة المناطق، وحذر الراصد الجوي من الفيضانات في المناطق المنخفضة. ومن المتوقع أن يصل المنخفض الجوي إلى ذروته، الليل المقبلة وصباح يوم غد الخميس، ويتوقع أن يتراجع تأثير المنخفض ويستقر الجو بشكل مؤقت، مساء الغد.

التعليقات