الجش: عضوا مجلس ينتقدان الرئيس على خلفية انهيار شارع

وجهت قائمة "حركة" في قرية الجش بمنطقة الجليل الأعلى، شمالي البلاد، نقدا لاذعا إلى إدارة المجلس المحلي على خلفية انهيار لشارع الحارة الشرقية بمحاذاة المسجد الجديد، اليوم الخميس.

الجش: عضوا مجلس ينتقدان الرئيس على خلفية انهيار شارع

قرية الجش، اليوم

وجهت قائمة "حركة" في قرية الجش بمنطقة الجليل الأعلى، شمالي البلاد، نقدا لاذعا إلى إدارة المجلس المحلي على خلفية انهيار لشارع الحارة الشرقية بمحاذاة المسجد الجديد، اليوم الخميس.

وقالت القائمة الممثلة بعضوي مجلس هما شريف نجم ورنا جبران، إن "قريتنا تعاني كبقية العالم من وباء كورونا منذ عدة أشهر، إلا إننا نعاني وباء يعصف بنا منذ سنوات، وباء الخمول والتقاعس، وباء المماطلة والتقصير واللامبالاة، وباء الإدارة الفاشلة المتنكرة لهموم السكان وعند هطول أول زخات مطر لهذا الموسم خرجت رائحة العفن الذي كان مطموراً في مجلسنا وأصبحت الصورة واضحة للعيان.

وأضافت أنه "حتى أولئك الذين تغطي أعينهم عصابة يمكنهم التمعن في الصور ورؤية حال شارع الحارة الشرقية بعد الأمطار الأولى. على مدار أشهر وسنين طالب الأعضاء المجلس ببناء جدار داعم لشارع الحارة الشرقية بمحاذاة المسجد الجديد وحذرنا مرارًا وتكرارًا من خطورة انهيار الشارع، إلا أن مجلسنا برئيسه وإدارته ضيّعوا الوقت ومارسوا الركض الموضعي وبذروا الميزانيات كعادتهم، وتركوا الأمر للارتجال والضحك على اللحى، ويبدو أنهم لا يكترثون لممتلكات وأرواح أهل القرية إلا ساعة الاقتراع وحصد الأصوات. ومع الأسف، لا نستغرب حدوث كارثة كهذه وغيرها مستقبلًا، إذ انه أمسى الفشل والإخفاق والقصور النهاية الحتمية لنهج الحكم المملوء بالكذب والنفاق والخداع".

ووجهت قائمة "حركة" أصابع الاتهام "للرئيس والمجلس والمقاول المسؤول عن العمل، ونتساءل عن خطتهم لتعويض السكان في حال تضررت الأملاك أو الأرواح (لا سمح الله)، هل يدفعون التعويضات من أموالهم الشخصية؟ علمًا أن مجلسنا في ضائقة مالية أصلًا وبالكاد يقوم بواجبه. ويبدو أنه وجب التنويه مرة أخرى للمجلس ورئيسه، أن الميزانيات والأموال العامة يجب أن تخدم الصالح العام، إنها لا تمثل منجم ذهب ومصدرًا لمداخيل هائلة للمقربين والمتملقين والمفسدين وأصحاب المصالح الخاصة في المجلس. لن ندخل في نزال كلامي أو جدال عقيم مع أي ممثل عن المجلس ورئيسه، واجبنا تسليط الضوء على القصورات وواجبكم أن تصلحوا وتعملوا وأن لا تكتفوا بالتحايل الكلامي والمنشورات الساذجة، خاصة عندما تكون أرواح وممتلكات أهل القرية على المحك. لقد أصبحتم مضرب الأمثال بالفشل الإداري وعدم الكفاءة والعجز، وبات عليكم إجراء حساب عسير مع النفس".

وختمت القائمة بالقول إنه "سنتابع هذا الموضوع بكل ما يلزم من إجراءات لتلقين الدروس وليستقيم في المسلك أصحاب الشأن وأصحاب المعالي".

هذا، وحاولنا في "عرب 48" الحصول على تعقيب رئيس المجلس المحلي في الجش، لكن دون جدوى، وسننشر تعقيبه إذا ما وصلنا لاحقا.

التعليقات