اعتقال عشرات المشتبهين بالتحرش بفتيات عبر الإنترنت

اعتقلت الشرطة عشرات الأشخاص، بينهم شبان من مدينتي الناصرة والطيبة، بشبهة التحرش بفتيات قاصرات عبر الإنترنت.

اعتقال عشرات المشتبهين بالتحرش بفتيات عبر الإنترنت

توضيحية من الأرشيف

اعتقلت الشرطة عشرات الأشخاص، بينهم شبان من مدينتي الناصرة والطيبة، بشبهة التحرش بفتيات قاصرات عبر الإنترنت.

ووفقا للشرطة فإنه "هذا الصباح، بعد تحقيق سري استمر شهورًا، بدأت المرحلة المفتوحة من العملية 218 - بعد تشغيل عميلة سرية على الشبكة كفتاة تبلغ من العمر 12 عاما، مع اعتقال عشرات المشتبه بهم في جميع أنحاء البلاد للاشتباه في ارتكابهم جرائم جنسية عبر الإنترنت".

وأضافت أن التحقيق السري بدأ، قبل عدة أشهر، عندما تقرر في لواء المركز الشروع في تحرك لرصد مرتكبي الجرائم الجنسية المحتملين العاملين في الشبكة واعتقالهم. وتم تحديد محققة للعملية، في العشرينيات من عمرها، وتدريبها على الوظيفة، وتحت الاسم المستعار "شير 12" ودخلت إلى غرف الدردشة "Chat" الموجودة على شبكة الإنترنت. وسرعان ما بدأ العميلة في تلقي عشرات التوجهات من الرجال، وعندما أوضحت لهم العميلة عمر "الفتاة" خلال المحادثة معهم، عرض المشتبه بهم عليها عروضا جنسية فاضحة، وأرسلوا ملفات فيديو وصورًا إباحية وكذلك صورًا لأعضائهم التناسلية.

وتلقت العميلة تعليمات في محادثات مع بعض المشتبه بهم لأداء أفعال جنسية على جسدها تؤدي إلى الاشتباه بمحاولة الاغتصاب. وحاول أحد المشتبه بهم تهديد الفتاة وقال إنه بسبب خبرته في مجال الحاسوب يعرف هويتها وهددها بأنه في حالة عدم موافقته على طلباته الجنسية سينشر معلومات محرجة عنها عبر الإنترنت.

وواصل بعض المشتبه بهم المراسلات الجنسية مع "الفتاة" عبر تطبيق "واتساب" وإرسال صور ذات محتوى جنسي فاضح للغاية، وعرضوا عليها مرافقة رحلاتهم إلى إيلات وعروض دعم مالي.

ووفقا للشرطة، جرى رصد أكثر من ثلاثين مشتبها، تتراوح أعمارهم بين 20-70 عاما، من الرملة ويفنه ونس تسيونا واللد والرملة والطيبة ورحوفوت ونتانيا وأشكلون وإيلات ورمات غان والناصرة وصفد وأماكن أخرى.

هذا، ومن المزمع أن تنظر محكمة الصلح في ريشون لتسيون بطلب الشرطة تمديد اعتقال المشتبه بهم.

التعليقات