أطر نسوية تتظاهر دعما امرأة مُعنفة من طمرة

نظمت جمعيات نسوية تظاهرة إسناد لامرأة من طمرة قبيل تقديمها شهادتها في المحكمة بحيفا، اليوم الإثنين، في جريمة دهسها وطعنها 9 مرات على يد طليقها.

أطر نسوية تتظاهر دعما امرأة مُعنفة من طمرة

تظاهرة احتجاجية أمام المحكمة في حيفا، اليوم

نظمت جمعيات نسوية تظاهرة إسناد لامرأة من طمرة قبيل تقديمها شهادتها في المحكمة بحيفا، اليوم الإثنين، في جريمة دهسها وطعنها 9 مرات على يد طليقها.

وشارك في التظاهرة العشرات من الناشطات والناشطين مطالبين بمكافحة العنف ضد المرأة، ورفعوا لافتات كتبت عليها شعارات منددة بتعنيف النساء وتقاعس الشرطة وصمت المجتمع إزاء جرائم قتل النساء.

وقالت أطر "امرأة لامرأة - المركز النسوي حيفا"، و"تغيير، ومركز الطفولة و"نساء ضد العنف" إنه "قررت النيابة العامة وجهاز القضاء تقديم لائحة اتهام ضد طليقها بتهمة الإيذاء الجسدي الجسيم بدلًا من الشروع في القتل".

وأضافت الأطر النسوية إن "يوم الإثنين الساعة 09.00، ستمثل سماهر خطيب أمام المحكمة في حيفا للإدلاء بشهادتها وإظهار أن ما قام به طليقها لم يكن مجرد إيذاء جسيم وحسب، لكنه محاولة قتل فعلية. نتعجب أنه وعلى الرغم من الكم الهائل للأدلة التي تراكمت وأثبتت أن هناك محاولة قتل وتهديدًا صارخًا ومباشرًا لحياة سماهر، اكتفت المحكمة والنيابة بتوجيه هذه التهمة للمجرم".

وختمت الجمعيات النسوية بالقول إنه "سنلتقي في ساحة المحكمة لدعم سماهر، ولنعلمها بأنها ليست وحدها، كما وسنهتف بأعلى صوتنا بأن النيابة العامة والشرطة تتقاعس عن توفير الحماية ولا تساهم في تشكيل أي رادع لمنع الجريمة، وسنطالب بمحاكمة طليق سماهر بتهمة الشروع في القتل".

التعليقات